بعد اتهامات ترامب وبايدن.. خامنئي يتهكم على الانتخابات الأمريكية

الخميس 5 نوفمبر 2020 06:55 م

تهكم المرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي" على "الديمقراطية الأمريكية"، في تعليقه على الاتهامات المتبادلة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري بتزوير الانتخابات الرئاسية، التي لم تعلن نتيجتها، حتى مساء الخميس، بتوقيت جرينتش.

واعتبر "خامنئي"، خلال تغريدة له عبر "تويتر" أن الأمر "استعراض"، وكتب: "يقول أحدهما إنها الانتخابات الأكثر تزويرا في تاريخ الولايات المتحدة.. ومن يقول ذلك؟ الرئيس الأمريكي الحالي".

وأضاف: "خصمه يقول إن ترامب ينوي تزوير الانتخابات.. هذه هي الانتخابات الأمريكية والديمقراطية في الولايات المتحدة".

وقبل يومين، قلل "خامنئي" من أهمية نتائج الانتخابات الأمريكية بالنسبة لبلاده، قائلا إن سياسة طهران لن تتغير بتغير الرؤساء في الولايات المتحدة.

وأضاف "خامنئي"، في نبرة تحد: "لا يهمنا من يأتي ومن يرحل"، في إشارة إلى الرئيس الحالي الجمهوري "دونالد ترامب"، ومنافسه الديمقراطي "جو بايدن".

وأكد المرشد الإيراني أن سياسة بلاده واضحة ومدروسة ولن تتغير، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

ولا يزال التخبط والجمود سيد الموقف في الانتخابات الأمريكية، حتى مساء الخميس، مع مطالبة حملة الرئيس الحالي والمرشح الجمهوري "دونالد ترامب" بوقف فرز الأصوات، متحدثين عن تزوير واسع.

وحتى الساعة، لا يزال المرشح الديمقراطي "جو بايدن" متصدرا السباق، حيث حقق 264 من أصوات المجمع الانتخابي، ليتبقى له 6 أصوات فقط للفوز برئاسة الولايات المتحدة، بينما توقف "ترامب" عند 214 صوتا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

علي خامنئي العلاقات الإيرانية الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية

خامنئي متحديا ترامب وبايدن: لا يهمنا من يأتي

انتخابات الرئاسة الأمريكية تثير مواجهة عاصفة بين خامنئي وبومبيو على توتير