الخميس 5 نوفمبر 2020 07:44 م

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم سيتسلمون، أوائل الشهر المقبل، من ألمانيا، أول سفن الصواريخ الحربية من طراز "ساعر 6" الأكبر والأكثر تطورا، لتبدأ عملها في سلاح البحرية الإسرائيلي، على أن يستلم الجيش السفن الثلاث الأخرى نهاية عام 2021.

 

وقال قائد سلاح البحرية الإسرائيلي اللواء "إلياهو شربيت"، إنهم سيتسلمون النموذج الأول من سفينة الصواريخ الأولى من سلسلة السفن الحربية "ساعر 6" لتتولى مهمة الدفاع عن المياه الاقتصادية والمصالح الاستراتيجية الإسرائيلية.

وتعد سفن (ساعر 6) الأكثر حداثة، مزودة بقدرات تكنولوجية فائقة التطور، ما يميزها بقدرات دفاعية وهجومية كبيرة، إذ سيتم تجهيزها بأحدث وأقوى أنظمة الرادار القادرة على رصد أي هدف للعدو في عرض البحر أو في البر وحتى جوا وتأمين استجابة سريعة للرد على أي تحد من خلال إمكانياتها المتقدمة بما فيها احتواءها على منصة لطائرات مروحية من طراز (سي هوك) القادرة على العمل في مسافات بعيدة ولفترات طويلة.

كما تحوي السفن الحديثة أنظمة دفاعية مضادة للصواريخ والنيران ومنظومة القبة الحديدية البحرية، ضف إلى القدرة على إطلاق الصواريخ بحر-بحر، بإمكانيات هجومية أكثر دقة.

كما أن السفن مجهزة بقدرات اتصال متقدمة تمكنها من التفاعل بسرعة مع كافة وحدات وأذرع الجيش المختلفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات