للمرة الأولى.. السعودية تستضيف سباق فورمولا 1 في 2021

الجمعة 6 نوفمبر 2020 03:59 ص

تستضيف السعودية، سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، للمرة الأولى على الإطلاق، العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لسباقات فورمولا 1 "تشايس كاري"، الخميس، إنه تقرر إقامة سباق فورمولا 1، في نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل.

وسيقام السباق الافتتاحي في ثاني أكبر مدن المملكة من حيث عدد السكان، على كورنيش المدينة الساحلية جدة، لكن هناك خططاً للانتقال إلى حلبة مخصصة مستقبلاً، بحسب موقع فورمولا 1، ولا يزال يتعين تأكيد المسار النهائي للجائزة.

وأضاف "كاري"، أن "السعودية بلد يتحول بسرعة إلى مركز للرياضة والترفيه مع العديد من الأحداث الكبرى التي تقام هناك في السنوات الأخيرة، ويسعدنا جدًا أن الفورمولا 1 ستبدأ السباق هناك اعتبارًا من الموسم المقبل".

من جانبه، قال وزير الرياضة السعودي الأمير "عبدالعزير بن تركي آل سعود"،  في مؤتمر صحفي لإعلان الحدث، إن "هذه الاستضافات مكملة لحزمة من الاستضافات الرياضية (...) في ظل رؤية المملكة 2030".

وأضاف الوزير: "كنا نحلم بمشاهدة هذه الأحداث الرياضية على الشاشة، والآن أصبحت على أرض الواقع"، مشيراً إلى أن الاستضافة "تؤكد وجودنا في الأحداث العالمية الكبرى".

وتابع أن هذا الحدث "لن يكون تسلية (...) بل سيأتي أيضاً بأهم مصنعي السيارات في العالم"، مؤكداً أن ذلك "يضيف إلى مكانة المملكة واستعدادها لاستضافة أكبر الأحداث الرياضة والثقافية وغيرها".

بدوره، اعتبر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير "خالد بن سلطان العبدالله"، في تغريدة، أن "استفدنا كثيراً من تنظيم فورمولا إي، ورالي دكار، وسنقوم بالافادة من تلك الخبرات في الحدث الحالي".

واستضافت السعودية عددًا من الأحداث الرياضية العالمية في السنوات الأخيرة، مثل كأس السوبر الإسباني في جدة، والسباق الافتتاحي لبطولة "فورمولا إي"، ومباراة الملاكمة للوزن الثقيل بين "أنتوني جوشوا" و"أندي رويز".

ومن المقرر أيضًا، أن تستضيف السعودية أيضا المرحلة الأولى من Extreme E في عام 2021، وهي بطولة جديدة للسيارات الكهربائية بالكامل للطرق الوعرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فوميلا 1 السعودية أحداث رياضية

بعد «فيفا» و«يويفا».. الشركة المالكة لـ«فورميلا1» تهدد «beoutQ»

مطالبات لفورمولا 1 بضمان العدالة لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالبحرين

تأجيل موعد انطلاق سباق فورمولا 1 في السعودية بسبب كورونا