إحصاء: المقاطعات الأكثر إصابة بكورونا صوتت لترامب بأغلبية ساحقة

الجمعة 6 نوفمبر 2020 01:03 م

أظهرت إحصائيات وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، الجمعة أن المقاطعات التي شهدت أشد تفشٍّ لفيروس كورونا حتى الآن، تمتّع فيها "ترامب" بدعم هائل خلال الانتخابات الرئاسية وحصل على أفضلية في أصوات ناخبيها. 

وكشفت نتائج تحليل بياني أجرته الوكالة أنه في 376 مقاطعة، شهدت النسبة الأكبر من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، وذلك قياساً إلى عدد ساكنيها، ذهبت الأغلبية الساحقة، نحو 93% من أصوات تلك المقاطعات، إلى "ترامب"، وهي نسبة أعلى من مناطق أخرى أقل تضرراً بإصابات كورونا. 

وبحسب ما كشف عنه تحليل الوكالة، فإن معظم هذه النتائج جاءت من المقاطعات الريفية في ولايات مونتانا وداكوتا ونبراسكا وكانساس وأيوا وويسكونسن، وهي تمثل ذلك النوع من المناطق التي غالباً كانت بؤراً أساسية احتوت أعداداً كبيرة من الإصابات التي عرفتها الولايات المتحدة خلال موجة الارتفاع الأخيرة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

في هذا السياق، يقول الدكتور "ماركوس بيلسيا" من رابطة مسؤولي الصحة العامة في الولايات والمقاطعات: "يجب على مسؤولي الصحة العامة التراجعَ والإنصات ومحاولة استيعاب الأشخاص الذين لا يتخذون نفس الموقف حيال الوباء وفيما يتعلق بتدابير ارتداء الأقنعة وإجراءات التقييد الأخرى".

التحليل أشار أيضا إلى أن ناخبي "ترامب" الذين قابلهم مراسلو وكالة أسوشيتد برس قالوا إنهم يقدرون الحرية الفردية ويعتقدون أن الرئيس فعل أفضل ما يمكن لأي شخص فعله فيما يتعلق بالتعامل مع جائحة كورونا.

 من جهة أخرى، أظهرت استطلاعات الرأي أن الناخبين الذين انقسموا بين الجمهوري "ترامب" مقابل الديمقراطي "جو بايدن"، اختلفوا أيضاً حول ما إذا كان الوباء تحت السيطرة.

وتشير نتائج الاستطلاع الذي أجرته AP VoteCast بالشراكة مع منظمة NORC التابعة لجامعة شيكاجو الأمريكية وشمل أكثر من 110 آلاف ناخب على مستوى البلاد، إلى أن 36% من ناخبي "ترامب" يعتقدون أن الوباء تحت السيطرة كلياً أو في العموم.

وقال 47% إنه كان تحت السيطرة إلى حدٍّ ما، فيما على الجهة الأخرى، يذهب 82% من ناخبي "بايدن" المستطلعة آراؤهم إلى أن الوباء لم يكن تحت السيطرة على الإطلاق.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الأمريكية ترامب كورونا

ترامب يلمح لتزوير: إذا أحصيتم الأصوات القانونية فقط سأفوز بسهولة

قنوات أمريكية تقطع كلمة ترامب أثناء حديثه عن تزوير الانتخابات

دعوات متطرفة: قطع رؤوس مسؤولين وجمهوريين لم يدعموا ترامب