مجموعة إماراتية تقترب من الاستحواذ على نادي إنجليزي

الجمعة 6 نوفمبر 2020 08:57 م

توصلت مجموعة "بن زايد" الإماراتية التي يمتلكها رجل الأعمال "خالد بن زايد بن صقر آل نهيان"، إلى اتفاق للاستحواذ على نادي ديربي كاونتي، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزى.

وقال النادي في بيان، الجمعة، عبر موقع "تويتر"، إن "المفاوضات تشير إلى التوصل لاتفاق مبدئى بين الطرفين، النادى سيسلم ملكيته بعد موافقة رابطة كرة القدم الإنجليزية الخميس المقبل".

ولفت النادي إلى أن "ميل موريس، مالك ورئيس مجلس إدارة نادي ديربي كاونتي، كان يجري مناقشات مع ديرفينتيو هولدينغ (المملكة المتحدة) المحدودة منذ مايو/أيار الماضي".

وأضاف أن "تلك المباحثات استمرت إلى أن تم التوصل لاتفاق مبدئي بين الطرفين".

 

وديربي كاونتي، كان قريبا من التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز، حينما كان "فرانك لامبارد" مدربا له، لكن بطاقة التأهل خُطفت منه أمام أستون فيلا.

وفاز النادي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، وحل وصيفا 3 مرات، وحصد لقب دوري الرابطة الإنجليزية 4 مرات، وحل وصيفا مرة، وفاز بالمباراة الإقصائية المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز مرة.

وتوج النادي الإنجليزي العريق الذي تم تأسيسه منذ 136 عاما وبالتحديد في 1884، بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرة والدرع الخيرية مرة.

ويلعب للنادي العريق في الوقت الحالي أسطورة كرة القدم الإنجليزية والهداف التاريخي لنادي مانشستر يونايتد "واين روني"، مما منح النادي اهتمامًا إعلاميًا في الفترة الأخيرة.

وخلال الفترة الأخيرة، زادت مساحة الاستثمار العربي في ملاعب كرة القدم الإنجليزية والأوروبية، بعد العديد من التجارب الناجحة في مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجموعة بن زايد خالد بن زايد بن صقر ديربي كاونتي الدوري الإنجليزي

مشجعو نيوكاسل يرفضون استحواذ السعودية على ناديهم