رغم كورونا.. البحرين تنظم سباق فورمولا وان لكن دون جماهير

الأحد 8 نوفمبر 2020 09:14 ص

أعلن منظمو جائزة البحرين الكبرى وجائزة صخير الكبرى، ضمن بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، أن السباقين سيقامان بدون جمهور، وسيقتصر الحضور على عددٍ محدود من المدعوين العاملين في الخدمات الصحية داخل المملكة وأسرهم "تقديرا لمساهمتهم في مكافحة الوباء في المملكة".

وتستضيف حلبة صخير في مملكة البحرين السباقين في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، و6 من ديسمبر/كانون الأول المقبل تواليا.

وقال بيان لمنظمي السباقين، السبت: "تم اتخاذ هذا القرار بسبب الوضع الحالي لوباء (كوفيد-19) عالميا، وبعد مناقشات بين مسؤولي الحلبة والحكومة البحرينية (...) سيكون هناك عدد محدود من الأماكن في المدرجات ستخصص لأسر أفراد العاملين في الخدمات الصحية والطوارئ تقديرا لمساهمتهم في مكافحة الوباء في المملكة".

وأكد البيان، أن حلبة البحرين الدوليّة، تعمل عن قرب مع "فورمولا 1"، والاتّحاد الدولي للسيارات "فيا"، والجهات الحكومية المختصة لضمان إقامة السباقين مع اتّخاذ جميع التدابير الصحّية الضروريّة بناءً على بروتوكولات مفصّلة ومُطبقة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدوليّة الشيخ "سلمان بن عيسى آل خليفة"، إن حدث "فورملا 1" سيكون مختلفاً للغاية بالنسبة للجميع المشاركين هذا العام.

وأضاف: "نحن عازمون على تقديم عرضٍ رائع لمئات الملايين من الذين سيُشاهدون الحدث بأمان من منازلهم حول العالم".

وكان من المقرر إقامة السباق في مارس/آذار الماضي، لكن تفشي "كورونا" حال دون ذلك، وأدى إلى تأجيله حتى الشهر الجاري، علما بأن ترتيبه في روزنامة البطولة كان ثانيا.

ولا يزال هناك 4 مراحل ضمن بطولة العالم هي جائزة تركيا الكبرى في 15 الجاري، وجائزتا البحرين، وجائزة أبوظبي الكبرى الختامية للموسم في 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فورملا 1 البحرين كورونا

رايتس ووتش تدعو فورمولا1 لسحب السباق من البحرين