بالفيديو.. محلل سياسي يبكي على الهواء لحظة إعلان فوز بايدن

الأحد 8 نوفمبر 2020 09:41 ص

انخرط المحلل السياسي لشبكة "CNN" الأمريكية "فان جونز" في نوبة بكاء، وهو على الهواء، مساء السبت، لحظة إعلان فوز المرشح الديمقراطي "جو بايدن" بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ "جونز" لحظة إعلان نتيجة الانتخابات، قائلا: "بات من السهل أن تكون والدا، هذا الصباح. ومن السهل أن تكون أبا. من السهل إخبار أطفالك أن تكون لديك شخصية أمر مهم. الحقيقة مهمة. أن تكون شخصا جيدا، أمر مهم"، مضيفا: "سيصبح جو بايدن رئيسنا القادم ولن يكون دونالد ترامب كذلك".

وتابع المحلل السياسي الأمريكي "هذه تزكية لكثير من الناس الذين عانوا في ظل هذه الإدارة. إذا كنت مسلما في هذا البلد، فلا داعي للقلق بشأن عدم رغبة الرئيس بوجودك هنا. إذا كنت مهاجرا، لم يعد ثمة مبرر للقلق بشأن اختطاف أطفالك بعيدا. إذا كنت حالما، فلن تقلق بشأن طردك دون سبب".

وأردف قائلا: "عندما قُتل جورج فلويد، قال لا أستطيع التنفس. على مدى السنوات الأربع الماضية شعر كثيرون منا أنهم لا يستطيعون التنفس".

 

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية كبرى، بينها "CNN"، فوز المرشح الديمقراطي "جو بايدن" بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، في حين لم يقر بعد منافسه الرئيس الحالي "دونالد ترامب" بالنتائج.

وهنأ بعض من قادة العالم "بايدن"، من بينهم قادة دول الخليج، عدا السعودية.

وفي كلمته بمناسبة إعلان فوزه، قال "بايدن" إنه سيعيد احترام الولايات المتحدة في العالم، وسيعمل على إحياء قيم التعايش والوحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بايدن

بايدن في خطاب النصر: فوزي تاريخي .. سأعيد احترام أمريكا بالعالم وسأكون رئيسا للجميع

بالأسماء.. أبرز المرشحين لحقائب الوزارات السيادية بإدارة بايدن