بعد فوز بايدن.. خديجة جنكيز تغرد عن القدر والعدالة

الأحد 8 نوفمبر 2020 05:48 م

ألقت الباحثة التركية، "خديجة جنكيز" خطيبة الصحفي السعودي الراحل "جمال خاشقجي" الضوء على "القدر والعدالة" في أعقاب إعلان فوز المرشح الديمقراطي، "جو بايدن" بسباق الانتخابات الأمريكية أمام منافسه الساعي لولاية ثانية، "دونالد ترامب".

جاء ذلك في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، قالت فيها: "إذا لم تستطع إيجاد العدلة بنفسك.. فالقدر سوف يأتي بعدالته.. 7/11/2020".

وكانت "جنكيز" قد اعتبرت أن نتائج سباق الانتخابات الأمريكية "مهمة لروح" "خاشقجي"، الذي قُتل في القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018، حيث قالت في تغريدات سابقة على صفحتها الرسمية بـ"تويتر": "نتائج الانتخابات الأمريكية مهمة هذه المرة بالنسبة لروح جمال، بغض النظر من سيدخل البيت الابيض أنا أنتظر من الفائز أن يقف موقف منصف".

وتابعت حينها قائلة: "بغض النظر من سيدخل البيت الأبيض أنا أنتظر من الفائز أن يقف موقف منصف، ويطالب بتحقيق عادل وشفاف مع محمد بن سلمان وسأظل أطالب بتحقيق دولي مع المسؤول عن قتل جمال خاشقجي مهما طال الزمن".

 

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رفعت "خديجة جنكيز" ومنظمة "الديمقراطية الآن للعالم العربي" (DAWN)، دعوى قضائية في محكمة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، ضد الأمير "بن سلمان" و28 سعوديا آخرين، بعدة اتهامات في قتل "خاشقجي"في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خاشقجي خديجة جنكيز بايدن

خديجة جنكيز: نتائج انتخابات أمريكا مهمة لروح خاشقجي وأنتظر الإنصاف