انتقاد التطبيع قد يحرم أصالة الغناء في أوبريت إماراتي

الاثنين 9 نوفمبر 2020 09:38 ص

طالب مغردون إماراتيون بمنع الفنانة السورية "أصالة" من الغناء في أوبريت "وطني"، الذي يتم التحضير له بمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي، بعد إعجابها بمنشور كتبته الفنانة اللبنانية "إليسا"​، يتعلق بتطبيع دول عربية مع دولة الاحتلال​.

وجاء وسم "استبعدوا أصالة" ضمن قائمة أعلى الوسوم رواجاً في الإمارات، وشاركه مغردون إماراتيون بكثافة، احتجاجا على المشاركة المحتملة لـ"أصالة" في الأوبريت.

وتساءل المتابعون الإماراتيون عن الأسباب وراء عدم مشاركة العديد من الأسماء الفنية المهمة في الإمارات، ومنهم ​"أحلام​ وميحد حمد وعيضة المنهالي"، وغيرهم".

وكانت "أصالة" قد وضعت علامة الإعجاب على منشور لـ"إليسا"، تتحدث فيها عن علاقة لبنان بالقضية الفلسطينية، إذ طالبت بعدم المزايدة على بلدها في هذا الشأن "من أشخاص يعيشون في دول لديها اتفاقيات سلام مع إسرائيل".

وجاء منشور "إليسا" بعد 3 أسابيع من إعلان الإمارات، التوصل لاتفاق تطبيع مع إسرائيل، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي أعقاب الهجوم الشرس، غردت "أصالة" مذكرة بأن أول أغنية لها باللهجة الخليجية كانت "أسمع صدى صوتك" لحاكم دبي "محمد بن راشد"، مشددة على مكانة الشعب الإماراتي لديها.

وفي وقت سابق، أعلن الشاعر الإماراتي "أنور المشيري" أنه يعمل على كتابة أوبريت الخمسين عاما يجمع نخبة من فناني الوطن العربي بينهم "حسين الجسمي، ماجد المهندس، راشد الماجد، نوال الكويتية، عزيزة جلال، عبدالمجيد عبدالله"، إضافة إلى "أصالة نصري"، وفنانين آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات أصالة أوبريت

تغريدة إليسا عن فلسطين ولبنان تغضب الذباب الإلكتروني الإماراتي