نفذت دوريات شمال الخليج.. مناورات بحرية كويتية أمريكية

الاثنين 9 نوفمبر 2020 09:36 ص

نفذت قوات من البحرية الكويتية، ونظيرتها الأمريكية، مناورات مشتركة، كتدريب عملي على آليات تنفيذ الدوريات الأمنية المشتركة في شمال الخليج.

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية "NAVCENT"، في بيان، إن المناورات تمحورت بشكل أساسي حول "التدرب على التشغيل البيني للاتصالات بين الجانبين خلال العمليات وأساليب المناورة التكتيكية".

وأضافت أن تلك المناورات تسهم في تعزيز التعاون الميداني المشترك كما أنها تدعم التعاون الإقليمي القائم منذ فترة طويلة.

وأشاد قائد المدمرة البحرية الأمريكية "يو إس إس رالف جونسون"، الضابط "روبرت بيجز"، بالمناورات الأمريكية الكويتية، قائلا: "لقد كانت فرصة عظيمة لأعضاء فريق المدمرة كي يبرزوا مهاراتهم في التعاون الجماعي مع الجانب الكويتي ومع قوات خفر السواحل الأمريكية".

من جانبه، رحب العقيد "مبارك الصباح"، الذي يتولى تنسيق التعاون المشترك بين سلاحي بحرية البلدين، بكل فرصة لإجراء مناورات وتدريبات مع سلاح البحرية وقوات خفر السواحل الأمريكية.

وشدد "الصباح" على أهمية رفع مستوى الكفاءة وتعزيز روح التعاون الثنائي بين الدولتين، بحسب صحف كويتية.

وتضمن التمرين عدة سيناريوهات، منها مكافحة القرصنة وتفتيش السفن، وفرض السيطرة البحرية وعمليات الانقاذ، والتعامل مع ألغام وشراك بحرية.

واستمرت المناورات لمدة يومين بمشاركة قطع بحرية تابعة للقوة البحرية بالجيش الكويتي وقطع بحرية تابعة للقوات البحرية الأمريكية بالإضافة إلى زوارق خفر السواحل الكويتية والأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مناورات بحرية البحرية الأمريكية الخليج العربي

تدريبات كويتية أمريكية عسكرية مشتركة باستخدام صواريخ سميرج

لمدة يومين.. البحرية الكويتية تجري تدريبات بالذخيرة الحية