نائب عربي بالكنيست: التطبيع البحريني هدية لترامب تجاهلت حقوق فلسطين

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 04:54 م

قال النائب الفلسطيني في الكنيست الإسرائيلي، عن القائمة المشتركة التجمع الديمقراطي، "سامي أبو شحادة"، إنه من المفترض التصويت اليوم على اتفاق التطبيع بين البحرين وإسرائيل.

وكتب "أبو شحادة"، في تغريدة عبر حسابه بتويتر: "إن الاتفاق البحريني الإسرائيلي، يخلو من عبارة "التطبيع"، كما أنهم تجاهلوا الضم والحقوق الفلسطينية".

وتابع: "هو ليس إلا هدية لحملة ترامب الانتخابية الفاشلة، والتطبيع الإسرائيلي ماض في عملية الضم.. وسأصوت بـ لا".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أثنى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين ‏نتنياهو"، على عاهل البحرين "حمد بن عيسى"، وقال إن دولا عربية أخرى ستنضم لقافلة التطبيع، وذلك خلال جلسة الكنيست المنعقدة الثلاثاء للمصادقة على اتفاق التطبيع مع البحرين.

وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صدَّقت الحكومة الإسرائيلية على اتفاق التطبيع مع البحرين، لينتقل بذلك إلى الكنيست (البرلمان) لإقراره، قبل أن تعلن أنها وقَّعت إعلاناً مشتركاً لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع البحرين.

ووقَّع الطرفان منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقاً لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية وسط تنديد شعبي عربي وإسلامي، فيما اعتبر ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، اتفاق التطبيق بأنه "إنجاز تاريخي يساهم في دفع عملية السلام والاستقرار بالشرق الأوسط".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين إسرائيل اتفاق تطبيع

نتنياهو يثني على ملك البحرين ويؤكد انضمام دول أخرى للتطبيع

للمرة الأولى بعد التطبيع.. يهود البحرين يحيون "ليلة الكريستال" في المنامة

جلسة خاصة للكنيست للتصديق على اتفاق التطبيع مع البحرين

البحرين تقر مذكرة تفاهم بشأن الخدمات الجوية مع إسرائيل

بيع الحقوق الفلسطينية.. أداة تاريخية لخدمة أنظمة عربية