استشهاد الأسير الفلسطيني المريض كمال أبو وعر

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 06:12 م

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، مساء الثلاثاء، استشهاد الأسير الفلسطيني المريض "كمال أبو وعر"، (46 عاما)  بعد معاناة مع مرض سرطان الحلق، بالإضافة إلى إصابته بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" الذي أصيب به في شهر أغسطس/آب الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير "أبو وعر"، وهو من بلدة قباطية جنوبي جنين، عام 2003 بعد أشهر من المطاردة، ليصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد لست مرات متتالية، و50 عامًا إضافية.

وتدهورت الحالة الصحية لـ"أبو وعر" عام 2019، حيث تبين إصابته بسرطان الحلق والأوتار الصوتية، بالإضافة إلى تكسر في صفائح الدم، وخضع لاحقًا لجلسات إشعاع في مستشفى "رمبام" بمدينة حيفا.

ورغم المطالبات بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين المرضى وذوي الحالات الخطرة، فإن الاحتلال الإسرائيلي عادة ما يرفض ذلك بشدة، ويتعنت إزاء تلك المطالبات.

 

وجدد نادي الأسير مطالبته لكافة المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، بضرورة الضغط على الاحتلال للإفراج عن المرضى، وكبار السن على وجه الخصوص، ووقف عمليات الاعتقال اليومية التي لم تستثن المرضى وكبار السن، والسماح بوجود لجنة طبية محايدة للإشراف على الأسرى صحيا.

بدورها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن ادارة السجن أخذت العديد من العينات لأسرى في عدة أقسام أمس، ليتبين إصابة 8 أسرى جدد بفيروس "كورونا"، وتم نقلهم وحجرهم في قسم رقم 3 والذي خصص في وقت سابق للحجر والعزل بعد إصابة أكثر من 90 أسيرا بالفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأسير الفلسطيني استشهاد أسير كمال أبو وعر

كورونا يصيب 12 أسيرا فلسطينيا بسجن إسرائيلي