عمان تسمح بإعادة فتح المساجد الكبرى في غير الجمعة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 06:44 م

قررت اللجنة العليا العمانية المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا" "كوفيد-19" السماح بإعادة فتح الجوامع والمساجد التي لا تقل سعتها عن 400 مصلٍ للصلوات الخمس فقط، ولا يشمل ذلك صلاة  الجمعة، ابتداءً من الأحد المقبل.

واشترطت اللجنة، في اجتماعها صباح الثلاثاء، لفتح المساجد عددا من الضوابط، بينها فتح الجوامع والمساجد وقت الأذان ولمدة لا تزيد على 25 دقيقة تشمل الأذان والصلاة والخروج من المسجد، ورفع المصاحف والكتب، وعدم استخدامها من المصلين.

كما شددت اللجنة على تجنب المصلي الذهاب إلى الجامع أو المسجد في حالة وجود أعراض الإصابة بمرض "كوفيد-19" لديه أو لدى أحد أفراد أسرته أو مخالطيه، وإغلاق جميع برادات المياه، وإغلاق دورات المياه بصفة تامة، وضرورة إحضار المصلين سجاداتهم الخاصة.

وطالبت اللجنة جميع المصلين بالالتزام بتعقيم اليدين بانتظام قبل دخول الجامع أو المسجد وعند الخروج منه وضرورة ارتداء الكمامات طيلة فترة وجودهم داخل الجامع أو المسجد، وكذلك التباعد بين المصلين أثناء الصلاة بما لا يقلّ عن متر ونصف المتر.

ودعت اللجنة وكلاء الجوامع والمساجد والقائمين عليها إلى الإشراف على التزام الجميع بالضوابط.

وبلغ إجمالي إصابات "كورونا" في سلطنة عمان، حتى الثلاثاء، 118 ألفا و884 حالة، بينهم 1316 حالة وفاة، و109 آلاف و330 حالة شفاء من الفيروس.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا المساجد سلطنة عمان مساجد عمان صلاة الجمعة

كورونا.. 1146 إصابة في الإمارات و337 بعمان و230 بقطر