تعاز خليجية وعربية في وفاة رئيس الوزراء البحريني

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 01:45 م

نعت عواصم خليجية وعربية، الأربعاء، رئيس الوزراء البحريني، الأمير "خليفة بن سلمان آل خليفة"، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 84 عاما.

وقدم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، "نايف الحجرف"، التعازي والمواساة إلى ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، لهذا المصاب الجلل.

وقال "الحجرف"، في بيان، عبر "تويتر"، إن دول مجلس التعاون فقدت بوفاة الراحل، أحد أهم القادة لما له من أدوار مشهودة في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وأشاد البيان بـ"السيرة العطرة للفقيد، والتي حفلت بالإنجازات العظيمة والمواقف المشرفة التي مكنت مملكة البحرين من تبوء مكانة دولية مرموقة".

وبعث أمير الكويت، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، ببرقية تعزية إلى ملك البحرين، أعرب خلالها عن صادق مواساته بوفاة "بن سلمان".

وقالت البرقية، إن مملكة البحرين قد فقدت برحيله أحد أبنائها الذين كرسوا حياتهم لخدمة وطنهم وساهموا في نهضته وتطوره عبر مسيرة حياته الحافلة بالعطاء.

واستذكر أمير الكويت، "مواقف الفقيد المشرفة تجاه بلاده إبان فترة الاحتلال العراقي، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته".

وقدم سلطان عمان "هيثم بن طارق"، التعازي في وفاة رئيس الوزراء البحريني، داعيا للراحل بالرحمة والمغفرة.

وكذلك بعث رئيس دولة الإمارات، الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، بمواساته لملك البحرين في وفاة الأمير "خليفة بن سلمان"، بعدما أمضى 49 عاما في منصبه، وهي الولاية الأطول لرئيس حكومة على مستوى العالم.

وتلقى ملك البحرين، برقيتي تعزية ومواساة مماثلتين من نائب رئيس الإمارات حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، وولي عهد أبوظبي، الشيخ "محمد بن زايد".

ونعى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، "أنور قرقاش"، رئيس وزراء البحرين،، واصفا إياه عبر "تويتر"، بأنه رجل من رجال الخليج التاريخيين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير "بسام راضي"، إن الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، أرسل برقية تعازي تضمنت الإعراب عن خالص التعازي لمملكة البحرين حكومةً وشعبًا في وفاة المغفور له "خليفة بن سلمان".

وقبل ساعات، نعى الديوان الملكي البحريني، في بيان رسمي، الأمير "خليفة"، الذي توفي صباح اليوم، في مستشفى "مايو كلينك" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتولى الراحل الأمير "خليفة" منصب رئيس وزراء البحرين، منذ أن أعلنت المملكة الاستقلال عن بريطانيا عام 1971.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وفاة رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان آل خليفة

وفاة رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان.. والمنامة تعلن الحداد أسبوعا

أكثرها جدلا اتصاله بتميم خلال أزمة الحصار.. أبرز محطات رئيس وزراء البحرين الراحل

ملك البحرين يعين نجله وولي عهده سلمان رئيسا للوزراء

أردوغان يبحث مع ملك البحرين سبل تسريع وتيرة العلاقات