على خلفية أحداث تيجراي.. الإمارات تؤكد دعمها إثيوبيا

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 11:25 م

قال وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد"، الأربعاء، إن بلاده تدعم العلاقات المتميزة مع إثيوبيا، كما إنها حريصة على أمنها واستقرارها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الألماني "هايكو ماس"، لبحث تطورات الأوضاع في إثيوبيا، وأهمية العمل على تعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الأراضي الإثيوبية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وأضاف "بن زايد" أن الإمارات حريصة في هذا الشأن على التشاور مع الدول الصديقة ومنها ألمانيا، بما يدفع الجهود المبذولة لاستقرار إثيوبيا وتحقيق الازدهار والرخاء لشعبها.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اعتقلت إثيوبيا 17 ضابطا في الجيش بتهمة الخيانة بسبب تواطؤهم مع سلطات إقليم تيجراي بشمال البلاد حيث تشن الحكومة هجوما عسكريا بحسب ما ورد في وسائل إعلام رسمية، الأربعاء.

وأرسل رئيس الوزراء الاثيوبي "آبي أحمد" قوات وطائرات حربية إلى إقليم تيجراي الفدرالي، الأسبوع الماضي، بعد خلاف لأشهر مع الحزب الحاكم فيه، متهما إياه بالسعي إلى زعزعة استقرار البلاد.

وقال "أحمد" الحائز جائزة نوبل للسلام السنة الماضية، إن جبهة تحرير شعب تيجراي تجاوزت "الخط الأحمر" وهاجمت قاعدتين عسكريتين للجيش الفدرالي وهو ما ينفيه الحزب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إثيوبيا عبدالله بن زايد ألمانيا هايكو ماس إقليم تيجراي آبي أحمد

السودان يستقبل عشرات الفارين من الصراع في تيجراي بإثيوبيا

الصراع في تيجراي يدفع 11 ألف إثيوبي للفرار إلى السودان

العفو الدولية: مقتل عشرات المدنيين في مذبحة بتيجراي بإثيوبيا

فورين بوليسي: بصمات الإمارات حاضرة في حرب إثيوبيا على تيجراي