مع تكهنات استهداف إيران.. مبعوث ترامب لشؤون إيران يلتقي بن زايد

الخميس 12 نوفمبر 2020 01:06 م

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، "عبدالله بن زايد"، المبعوث الأمريكي لشؤون إيران وفنزويلا "إليوت أبرامز".

جرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة في أبوظبي، بحث العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل دفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك منها إيران وسوريا والعراق، إضافة إلى تطورات الأوضاع في فنزويلا.

ورحب "بن زايد" بزيارة "إليوت أبرامز"، مؤكدا العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، والعمل المشترك من أجل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الأمريكي، "مايك بومبيو"، اعتزامه زيارة فرنسا وإسرائيل وتركيا والسعودية والإمارات وقطر، ضمن جولة له تشمل دولا أخرى (لم يحددها) خلال هذا الأسبوع.

وتأتي تلك الجولة التي لم يجر الإعلان عنها في وقت سابق وسط تكهنات متداولة حول تجهيز إدارة الرئيس المنهزم في الانتخابات الرئاسية "دونالد ترامب" لشن ضربة عسكرية ضد إيران لتعقيد موقف إدارة منافسه الديمقراطي الفائز "جو بايدن".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالله بن زايد الإمارات المبعوث الأمريكي

بومبيو يزور السعودية والإمارات وقطر وتركيا.. تجهيز لضرب إيران؟