الأسوء عالميا.. "321 أكشن" فيلم سعودي يحقق صفر إيرادات

الجمعة 13 نوفمبر 2020 03:13 م

حقق الفيلم السعودي "321 أكشن" حدثا غير مسبوق في تاريخ السينما بعد أن غاب المشاهدون عن عرض الفيلم، الذي طرح في القاعات السينمائية السعودية لأسبوع كامل، ما أدى إلى انتشار موجة انتقادات وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من الفيلم.

ولم يتوقع أحد أن يحقق الفيلم السعودي "321 أكشن" فشلا فريدا أيضا، إذ صنف أنه الأسوء عالميا بحصوله على أقل تقييم في تاريخ موقع "آي إم دي بي" (IMDb)، وهو تقييم 1/10.

وعرض الفيلم في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وبعد أيام من عرضه، قررت دور العرض تقليل مرات عرضه خلال اليوم لتكون مرة واحدة فقط تمهيدا لإزالته بسبب غياب الحضور، بالرغم من عرض التذاكر بالمجان؛ ولكن النتيجة لم تتغير، إذ لم يحضر أحد إلى قاعة السينما.

لكن بطلة الفيلم "ميساء مغربي" أكدت في لقاء تليفزيوني، أن ما أثاره الفيلم من جدل يعتبر علامة نجاح، وأنه بالطبع يحتوي على بعض الأخطاء مثله مثل أي عمل آخر، وأعطت التجربة تقييم 8/10.

ونفت ما نشر أن الفيلم كلف أكثر من 3 ملايين دولار، وقالت إن "الميزانية كانت متواضعة جدا لم تتجاوز المليون دولار" كما أكدت أن مشاركتها في العمل كانت بالمجان، وأنها شاركت دعما للشباب.

الفيلم درامي كوميدي، من بطولة وتأليف "ميساء مغربي"، وشارك في البطولة "ماجد فواز"، و"زياد بن نحيت"، و"نور الدين اليوسف"، ومن إخراج "شادي الرملي".

يذكر أنه في 18 أبريل/نيسان 2018، افتتحت السعودية أولى دور العرض السينمائي، بعد حظر دام لأكثر من 3 عقود، وتم الافتتاح وسط أجواء احتفالية وغير مألوفة للمجتمع السعودي ضمن موجة التحولات، التي بدأها ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

321 أكشن السعودية فيلم سعودي

حد الطار.. فيلم سعودي يفتتح مسابقة آفاق السينما العربية بمصر

الرحلة.. أول فيلم سعودي ياباني مشترك بتقنية 4DX