صحيفة إسرائيلية: حزب الله لديه 58 موقعا في جنوب سوريا

الجمعة 13 نوفمبر 2020 05:42 م

كشف مركز إسرائيلي عن وجود 58 موقعا لـ"حزب الله" في جنوب سوريا.

وقال مركز "ألما" للبحوث والتعليم الإسرائيلي، في تقرير نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست"، إن "للحزب نحو 58 موقعا، 28 منها للقيادة الجنوبية للحزب، و30 لمشروع الجولان"، بحسب المركز.

واستند تقرير المركز في تحديد تلك الأماكن على مواقع معارضة سورية وأماكن فعلية تم استهدافها من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأضاف التقرير أن "تلك المواقع المتمركزة في محافظتي القنيطرة ودرعا تشكل أساسا نوعيا لأنشطة حزب الله، من حيث جمع المعلومات الاستخباراتية والتخطيط العملياتي، الأمر الذي يشكل تحديا مستمرا لإسرائيل والمنطقة".

وتابع: "القيادة الجنوبية للحزب لها مهمة أساسية وهي إنشاء بنى تحتية لحزب الله في المنطقة وليس فقط جمع معلومات عن الجيش الإسرائيلي، فضلا عن تدريب الفيلق الأول للجيش السوري للحرب مع إسرائيل".

وأوضح أن "مشروع الجولان" يقوده "علي موسى دقدوق"، ومقره في دمشق وبيروت، ومن مهامه "جمع معلومات استخبارية عن إسرائيل والتحركات العسكرية في الجولان الواقع تحت السيادة الإسرائيلية"، بحسب الصحيفة.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة، وتيرة قصفها في سوريا، واستهدفت بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله".

وتُكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بـ"محاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل سوريا جنوب سوريا حزب الله في سوريا

مقتل أحد عناصر حزب الله في قصف إسرائيلي على سوريا

المرصد السوري يعلن مقتل 14 عسكريا مواليا لإيران.. وطهران تعلق

معهد إسرائيلي: هكذا تحول الجنوب السوري إلى معركة نفوذ معقدة