بسبب حملة ترامب الانتخابية.. 130 من الخدمة السرية مصابون بكورونا

الجمعة 13 نوفمبر 2020 07:45 م

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن أكثر من 130 من ضباط الخدمة السرية أصيبوا بفيروس كورونا وتم وضعهم بالحجر الصحي في أعقاب الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

ونقلت الصحيفة عن 3 أشخاص وصفتهم بالمطلعين، أن "أكثر من 130 من ضباط الخدمة السرية الذين يساعدون في حماية البيت الأبيض والرئيس عندما يسافر بالعزل أو الحجر الصحي، عقب إثبات إصابة بعضهم بفيروس كورونا أو كانوا على اتصال وثيق بزملاء العمل المصابين".

ويُعتقد أن انتشار فيروس كورونا -الذي أدى إلى تهميش ما يقرب من 10% من فريق الأمن الأساسي- يرتبط جزئيا بسلسلة من المسيرات الانتخابية التي عقدها "ترامب" في الأسابيع التي سبقت انتخابات 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل سريع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 152 ألف حالة جديدة يوم الخميس.

وأضافت الصحيفة: "كان للفيروس تأثير كبير على وحدة الأمن الرئاسي في الخدمة السرية في نفس الوقت الذي أصيب فيه عدد متزايد من حلفاء حملة ترامب البارزين ومسؤولي البيت الأبيض بكورونا أثناء الحملة الانتخابية، حيث لم يرتدي العديد من الحاضرين كمامات".

وأشارت الصحيفة إلى أن "من بين المصابين رئيس أركان البيت الأبيض مارك ميدوز والمستشارين السياسيين الخارجيين كوري ليفاندوفسكي وديفيد بوسي".

وتابعت: "بالإضافة إلى ذلك، أصيب ما لا يقل عن 8 موظفين في اللجنة الوطنية الجمهورية، بما في ذلك رئيس الأركان ريتشارد والترز".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "جود دير" إن الإدارة تأخذ "كل قضية على محمل الجد".

ورفضت متحدثة باسم الخدمة السرية التعليق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخدمة السرية كورونا حملة انتخابية دونالد ترامب