ترامب يعترف لمستشاريه بالخسارة.. ويبدأ التحضير لترشح 2024

السبت 14 نوفمبر 2020 03:32 م

أكدت صحيفة أمريكية، السبت، أن الرئيس "دونالد ترامب" اعترف لبعض مستشاريه بخسارة انتخابات الرئاسة الأخيرة، مشيرا إلى أنه إذا تم اعتماد الرئيس المنتخب "جو بايدن" رسميًا كفائز في انتخابات 2020، فيمكنه الإعلان عن خطته للترشح للبيت الأبيض عام 2024 بعد فترة وجيزة.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مصادرها أن "ترامب" أبلغ مستشاريه، في اجتماع بالبيت الأبيض الأربعاء الماضي، أن فرصه في تغيير نتيجة انتخابات 2020 من خلال المعركة القانونية منخفضة للغاية.

ووفقًا لمقابلات مع المستشارين وغيرهم من المقربين من "ترامب"، فإن الرئيس الأمريكي ليس لديه استراتيجية لمواصلة إنكار نتائج الانتخابات في العديد من الولايات الرئيسية، ويفكر فيما سيفعله عندما يغادر المكتب البيضاوي.

ويسمح القانون لرؤساء الولايات المتحدة بالخدمة لفترتين فقط، ولكن لا يشترط أن تكون هذه الفترات متتالية.

والرئيس الأمريكي الوحيد في التاريخ الذي خدم فترتين غير متتاليتين هو الرئيس السابق "جروفر كليفلاند"، الذي شغل منصب الرئيس الثاني والعشرين والرابع والعشرين للولايات المتحدة.

وكان "أكسيوس" أول موقع أمريكي يشير إلى تفكير "ترامب" في الترشح الرئاسي مرة أخرى عام 2024، وذلك بعد يومين فقط من إعلان وسائل الإعلام الأمريكية فوز "بايدن" في الانتخابات، وهي النتيجة التي لم يعترف بها "ترامب" رسميا حتى السبت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب

ترامب يتوعد بكشف كبير يظهر عدم دستورية الانتخابات الأمريكية

ديلي بيست: ترامب يخطط لإعلان ترشحه بانتخابات 2024 في يوم تنصيب بايدن