فصيل فلسطيني للإمارات: كفاكم سقوطا في مستنقع التطبيع

الأحد 15 نوفمبر 2020 10:40 م

جددت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"، الأحد، استنكارها للتطبيع الإماراتي مع إسرائيل، مطالبة أبوظبي بالتوقف عن خطواتها التطبيعية.

وفي بيان، حذرت الجبهة الإمارات من "الانزلاق في التطبيع، والسقوط في مستنقع التبعية المذلة لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

واعتبرت أن "تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي يشكل انتهاكا صريحا وفاضحا للشرعية الدولية".

وطالبت الجبهة، أبوظبي بـ"التوقف عن خطواتها التطبيعية التي تتجاوز مصالح الشعوب العربية والشعب الفلسطيني".

وأضافت أن "استقبال الإمارات لوفود المستوطنين الإسرائيليين، والتعاقد معهم على التعاون المشترك، كذب الادعاءات المزيفة بأن التطبيع مع إسرائيل من شأنه أن يدعم القضية الفلسطينية".

وتابعت الجبهة: "الاعتراف بشرعية المستوطنات، وشرعية المستوطنين، وعقد اتفاقات التعاون معهم، ما هو إلا اشتراك معلن في الحرب العدوانية لدولة الاستعمار الاستيطاني ضد شعبنا، وتشجيع لها على مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، وتهجير أصحابها الفلسطينيين وتشريدهم".

ودعت، جامعة الدول العربية إلى اتخاذ موقف من تعاون الإمارات مع المستوطنين، مشيرا إلى موقف دول الاتحاد الأوروبي الملتزم بمقاطعة المستوطنات ومنتجاتها.

كان وفد من رجال الأعمال الإسرائيليين أجرى قبل أيام سلسلة لقاءات اقتصادية مع مسؤولين إماراتيين؛ لشراء منتجات مستوطنات الاحتلال.

وكانت أبوظبي مهّدت الطريق القانوني لاستيراد البضائع الإسرائيلية؛ بهدف استهلاكها في السوق المحلية أو تصديرها من أراضيها إلى بلدان أخرى، من خلال إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، نهاية أغسطس/آب الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الإمارات التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

الإمارات تشرب نبيذ المستوطنات وتقلع زيتون الفلسطينيين!