سجال ساخن على تويتر حول وفاة المعلم.. محامي الجرائم أم عميد الدبلوماسية؟

الاثنين 16 نوفمبر 2020 03:15 م

أثار إعلان وفاة وزير خارجية النظام السوري "وليد المعلم" انقساما عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، خلال الساعات الماضية، بين من ترحموا على من وصفوه بـ"عميد الدبلوماسية" و"صوت الحكمة" ومن فرحوا بـ"هلاك" من أطلقوا عليه "نصير الظالمين" و"محامي الجرائم".

وبدا من تغريدات المعلقين بأن الموقف السياسي من نظام "بشار الأسد" هو الفيصل في آراء الفريقين، إذ كال مؤيدو النظام كلمات الثناء على "رمز الوفاء"، باعتباره ظل مخلصا للنظام لأكثر من نصف قرن، بينما أظهر المعارضون فرحا بغياب من برر للنظام جرائمه بكافة المحافل الدولية.

وفي سياق فريق المؤيدين، كتب "عبدالباري عطوان"، رئيس تحرير صحيفة "رأي اليوم"، مغردا: "فقدت سوريا والأمتان العربية والاسلامية أحد أبرز حكمائها بوفاة وليد المعلم الذي وقف مع وطنه في أصعب أوقاته واكثرها حراجة. كان رمزًا للوفاء والدهاء وبعد النظر. عزاؤنا أن سوريا ولادة للعظام المتميزين. رحم الله معلم المعلمين وأسكنه فسيح جناته، وعزائي لأسرتيه الكبيرة والصغيرة"

وكتبت "لانا مدور": "وليد المعلم خسارة كبرى للدبلوماسية السورية. الرحمة لروحك".

كما ترحمت "سحر حسين غدار" على وزير الخارجية الراحل، مغردة: "معلّم الدبلوماسية السورية في ذمة الله.. كل العزاء لأهلنا الأحبة في سوريا".

وقدم "عامر الحلال" العزاء في وفاة "المعلم"، مغردا: " خسرت اليوم سوريا أسد من أسودها،  الذي كان يحمي عرينها دبلوماسيا. وليد المعلم.. لروحك ألف سلام".

وفي المقابل، اعتبر الإعلامي السوري "أحمد موفق زيدان" أن "هلاك المجرم وليد المعلم يبشر ويُفرح المؤمنين المظلومين"، مضيفا: "إنا على هلاكك يا وليد لفرحون".

وكتبت الإعلامية "صبا مدور": "وليد المعلم في ذمة الله، أتخيل كيف سيقابل ربنا سبحانه ويدافع  أمامه عن جرائم سيده، أما نحن وعد وحق علينا أن نزور قبره يوما ونخبره أن الثورة انتصرت، ليرقد الآن في قبره حيث لاينفعه سلطانه ولانفوذه وماله".

كما علق الكاتب الصحفي "قتيبة ياسين": "وفاة وزير خارجية الأسد وليد المعلم عن عمر ناهز المليون قتيلاً".

فيما "محمد المختار الشنقيطي": "مات وليد المعلم بعد عمر مديد من التملق للسفاحين الطائفيين والسير في ركابهم، وعقبى للسفّاح الأسد. قال الزمخشري إن الآية الكريمة: (فقُطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين) "إيذانٌ بوجوب الحمد عند هلاك الظلمة وأنه من أجلِّ النِّعم. اللهم لك الحمد، رب أنعمت فزد".

وكان التلفزيون الرسمي للنظام السوري قد أعلن، فجر الإثنين، وفاة "المعلم"، والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، عن عمر ناهز 79 عاما.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وليد المعلم النظام السوري سوريا

سوريون يحتفلون بوفاة وليد المعلم بطريقة جديدة (فيديو)