بدعوة من بن زايد.. نتنياهو يزور الإمارات للمرة الأولى الشهر المقبل

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 12:27 ص

كشفت وسائل إعلام عبرية الإثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" سيزور الإمارات في أول زيارة رسمية معلنة خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل؛ تلبية لدعوة ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد".

ووفق موقع "يديعوت أحرنوت" فمن المتوقع أن يطير "نتنياهو" إلى الإمارات للمرة الأولى على متن الطائرة الجديدة "جناح صهيون" المخصصة لرئيس الوزراء الإسرائيلي والتي تصل كلفتها إلى 223 مليون دولار، الشهر المقبل دون أن يكشف عن تاريخ محدد لإجراء الزيارة المرتقبة.

وأضاف الموقع أن الطائرة الجديدة تم تخصيصها لهذه الزيارة، وخضعت لتجارب عدة من أجل استخدامها في الرحلات الجوية.

وفى وقت سابق الشهر الماضي، نقل موقع "واللا" العبري عن مسؤولين إسرائيليين أن "نتنياهو" منع وزراء حكومته من السفر إلى الإمارات قبل سفره هو إليها أولا.

ووفقا للمسؤولين الإسرائيليين المذكورين فإن "عددا من الوزراء اتصلوا بمكتب نتنياهو وأبلغوه عن اهتمامهم بزيارة الإمارات لعقد اجتماعات مع نظرائهم، لتعزيز التعاون بين البلدين".

وأضاف الموقع: "من بين الوزراء الذين أرادوا السفر إلى الإمارات كانت وزيرة النقل ميري ريجيف".

وأوضح ذات المسؤولين، أن نتنياهو رفض طلبات وزراءه، كونه مهتما بأن يكون أول سياسي إسرائيلي يزور الإمارات بعد توقيع اتفاق التطبيع، وعندها فقط يسمح لوزراء الحكومة الآخرين بالسفر إلى هناك للقاء نظرائهم.

وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تحدث "نتنياهو" هاتفيا مع "بن زايد" وتبادلا الدعوات بتبادل الزيارات.

ووقعت الإمارات والبحرين، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقيتي تطبيع كامل للعلاقات مع إسرائيل، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون، بإجماع كافة الفصائل والقيادة، "طعنة في الظهر وخيانة للقضية الفلسطينية".

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية محمد بن زايد بنيامين نتنياهو

الأسبوع المقبل.. نتنياهو يزور الإمارات والبحرين

نتيناهو يهنئ بن زايد بعيد الإمارات الوطني.. ماذا قال؟

لم يتول منصبه بعد.. نتنياهو: محمد بن زايد دعاني لزيارة الإمارات