البريطانيون يلغون 19 مليون موعد مع أطباء الأسنان خلال 2020

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 03:05 م

كشف تقرير للجمعية البريطانية لطب الأسنان، أن مرضى الأسنان في بريطانيا، ألغوا 19 مليون موعد مع أطبائهم حتى الآن هذا العام، بينما يحذر الخبراء من أن التراكم يمثل قنبلة موقوتة، تؤدي لمشاكل صحية خطيرة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فإن الجمعية أكدت أن الغالبية العظمى من ممارسات المملكة المتحدة، حوالي 70%، لا تزال تعمل بأقل من نصف قدرتها قبل وباء فيروس كورونا، حيث يضطر أطباء الأسنان للتركيز على الحالات العاجلة، ما يعني انخفاضًا حادًا في المواعيد الروتينية، التي يمكن خلالها اكتشاف مشاكل مثل التسوس وأمراض اللثة وسرطان الفم مبكرًا.

وتحذر هيئة الصناعة من أن مشاكل صحة الفم، التي تراكمت أثناء الإغلاق، لا تزال تدار من خلال نظام غير مرن، ويتم تفويت المشكلات التي كان من الممكن حلها، وذلك بسبب قيود الحكومة الخاصة بـ"وقت الراحة"، وهو الفجوة الزمنية لتقليل مخاطر انتقال الفيروس.

وتتمثل إحدى طرق تقليل وقت الراحة، في تحسين تهوية غرف العلاج لزيادة معدل تغيير الهواء في الساعة، ما يعني وجود فجوة قدرها 20 دقيقة بين المواعيد.

كما أن العمليات الجراحية ذات التهوية الأقل، تتسبب في فجوة زمنية تستغرق ساعة.

ومع ذلك، وجدت أبحاث جمعية طب الأسنان، أن تكلفة معدات الجراحة العادية تبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني، أي أن الكثيرين لن يتمكنوا من تحمل تكاليفها.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة إلى نحو 1.39 مليون حالة حتى صباح الثلاثاء بتوقيت لندن، وذلك بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات في البلاد جراء الإصابة بمرض "كوفيد-19" الناجم عن الإصابة بالفيروس، وصل إلى 52 ألفا و240 حالة. وتعافي من المرض 3135 شخصا من المصابين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أسنان بريطانيا كورونا

الصحة المصرية تحذر من 10 أطعمة تؤدي إلى اصفرار الأسنان