9 من مستشاريه.. بايدن يختار كبار موظفي البيت الأبيض

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 02:32 ص

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن"، 9 من كبار مسؤولي حملته الانتخابية، لتولي مناصب رفيعة في البيت الأبيض، في خطوة تندرج ضمن إطار تشكيله فريق إدارته.

وتأتي هذه الخطوة، بعد أسبوع من اختياره كبير موظفي المقر الرئاسي.

وجاء في بيان لـ"بايدن"، أن الولايات المتحدة "تواجه تحديات كبرى، وهم (هؤلاء التسعة) يحملون وجهات نظر متنوّعة ولديهم التزام مشترك بالتصدي لهذه التحديات لإخراج البلاد منها أقوى وأكثر اتحادا".

وقال "بايدن"، في تغريدة على "تويتر": "يتألف كبار موظفي البيت الأبيض لدينا من أفراد يظهرون التزام الرئيس المنتخب ببناء إدارة تشبه أمريكا، ولديها خبرة في الحكم، وسيكونون جاهزين لتقديم نتائج للأسر العاملة في اليوم الأول".

وأرفق تغريدته بصورة "إنوجرافيك" تضم الشخصيات التي اختارها لتولي أرفع المناصب في البيت الأبيض، من بينهم مسؤولون في حملته الانتخابية.

ويعتزم "بايدن" تعيين المئات في مناصب في البيت الأبيض في الأشهر المقبلة، بينهم مديرة حملته الانتخابية "جين أومالي ديلون" نائبة لكبير الموظفين.

وستعمل "ديلون" (44 عاما) تحت إمرة "رون كلين"، الذي أعلن "بايدن" الأسبوع الماضي، أنه اختاره لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض.

و"أومالي ديلون"، صاحبة خبرة واسعة في الحملات الانتخابية الرئاسية، وقد شاركت في 7 منها، وكانت نائبة مدير حملة الرئيس السابق "باراك أوباما"، في انتخابات 2012.

كما اختار "بايدن"، مساعد مديرة حملته "سيدريك ريتشموند" النائب عن ولاية لويزيانا، كبير مستشاريه.

وسيتخلى الديمقراطي المتحدّر من أصول إفريقية والبالغ 47 عاماً، عن مقعده النيابي، ليتفرّغ لمنصبه الجديد اعتباراً من 20 يناير/كانون الثاني، موعد تنصيب "بايدن" رئيساً للولايات المتحدة.

كذلك اختار "بايدن" لهذا المنصب الديمقراطي المخضرم "مايك دونيلون"، الذي هندس استراتيجية حملته الانتخابية.

وجاء في بيان لـ"كلين"، أن "الفريق الذي بدأنا بالفعل تشكيله سيمكّننا من التصدي للتحديات التي تواجهها بلادنا منذ اليوم الأول" من عمل الإدارة الجديدة.

كذلك اختار الرئيس المنتخب، "أنثوني بيرنال" كبير موظفي السيدة الأولى "جيل بايدن" وكبير مستشاريها.

أما "جولي رودريغيز"، التي شغلت منصب المدير السياسي للحملة الرئاسية لنائب الرئيس المنتخب "كامالا هاريس"، وانضمت لاحقا إلى حملة "بايدن"، كنائبة لمدير الحملة، ستدير مكتب البيت الأبيض للشؤون الحكومية الدولية.

وستنتقل "دانا ريموس"، المستشارة العامة لحملة "بايدن"، لتكون مستشارة البيت الأبيض.

وستشرف "آني توماسيني" على عمليات المكتب البيضاوي، بعد أنا كانت إلى جانب "بايدن" لأكثر من عقد في أدوار مختلفة.

ويأتي اختيار "بايدن" لموظفي إدارته، في حين لا يزال الرئيس الخاسر في الانتخابات "دونالد ترامب" على موقفه الرافض الإقرار بالهزيمة في انتخابات 3 نوفمبر/تشرين الثاني، وفيما يتواصل امتناع إدارته عن التعاون رسميا مع فريق "بايدن" المكلّف تنظيم عملية انتقال السلطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جو بايدن الانتخابات الأمريكية البيت الأبيض موظفو البيت الأبيض إدارة بايدن

بايدن بحاجة إلى انتقال سلس

خطوة تاريخية.. توقعات باختيار بايدن امرأة لقيادة البنتاجون