بولتون يرفض الرد على ترامب: لن أنزل لمستواه

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 06:53 ص

رفض "جون بولتون" مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الرد على الأخير، بعد تصريحاته الأخيرة، واصفا إياها بأنها "مراهقة وغير رئاسية".

جاء ذلك، تعليقا من "بولتون"، على تغريدة لـ"ترامب"، عبر توتير، قال فيها إن "جون بولتون كان أحد الأشخاص الأكثر غباء الذين عملت معهم في الحكومة، رجل متجهم وممل، لم يضف شيئا للأمن القومي سوى قوله هيا نذهب إلى الحرب، كما نشر بشكل غير قانوني الكثير من المعلومات السرية".

وجاءت تغريدة "ترامب"، بعدما قال "بولتون"، إن الرئيس لن يغادر البيت الأبيض بهدوء، منتقدا رفض الاعتراف بخسارة الانتخابات الرئاسية وفوز الرئيس المنتخب عن الحزب الديموقراطي "جو بايدن".

كما حذر "بولتون" من خطورة ذلك على الأمن القومي الأمريكي، داعياً قيادات حزبه من الجمهوريين إلى الاعتراف بفوز بايدن.

وردا على سؤال من شبكة "سي إن إن" الأمريكية، حول تغريدة "ترامب"، التي وصفه فيها بـ"الأكثر غباء"، وعما إذا كان يعتقد أن قادة الجمهوريين يتجنبون الحديث خوفا من تغريدات "ترامب"، قال "بولتون": "أعتقد أنهم سيتحدثون وأتمنى أن يحدث ذلك قريبا، وأعتقد أنهم يواجهون المعضلة نفسها التي أواجهها بطريقة ما".

وأضاف: "أنا لا أرد على هذه التغريدات المراهقة غير الرئاسية.. لن أنزل إلى هذا المستوى".

والجمعة، عزز "بايدن" انتصاره في الانتخابات بالفوز بولاية جورجيا (16 صوتا)، ليرفع عدد الأصوات التي حصل عليها من المجمع الانتخابي إلى 306.

فيما يقف "ترامب" عند 232 صوتا، بعد أن كسب "بايدن" 5 ولايات عرفت بتأييدها للجمهوريين سابقا، وهي أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا وميشيغان بالإضافة إلى ويسكنسن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جو بولتون دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية

جون بولتون يهاجم ترامب: لا يجب أن يكذب الرئيس

ترامب يدفع 3 ملايين دولار لإعادة فرز مقاطعتين ببويسكونسن

بولتون يستبعد ترشح ترامب لانتخابات عام 2024

ترامب يهاجم بولتون مجددا: من أكبر الأغبياء في واشنطن

فنزويلا تنتقد إقرار مستشار سابق لترامب بالمشاركة في التخطيط لانقلابات