كورونا يؤجل مراسم تسليم جائزة نوبل للسلام

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 09:15 م

تقرر تأجيل المراسم المباشرة لتسليم جائزة نوبل للسلام لعام 2020 إلى برنامج الأغذية العالمي، الفائز بالجائزة لهذا العام لجهوده في مكافحة الجوع حول العالم؛ بسبب قيود فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 واتفقت اللجنة والبرنامج الأربعاء على تأجيل المراسم التي كانت مقررة الشهر المقبل في العاصمة النرويجية أوسلو، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وكان من المقرر أن يسافر رئيس برنامج الأغذية العالمي "ديفيد بيزلي"، إلى العاصمة النرويجية لتسلم جائزة نوبل للسلام نيابة عن برنامج الأغذية الذي يعد أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع، وتتبع الأمم المتحدة.

لكن بسبب ظروف وإجراءات فيروس كورونا تقرر أن يتلقى "بيزلي" الجائزة خلال حفل افتراضي في العاشر من ديسمبر/ كانون الثاني المقبل.

وذكر بيان صادر عن لجنة نوبل "في ظل القيود الحالية في أوسلو، لن يتسنى إقامة الحفل أو أي مراسم أخرى من البرنامج التقليدي للحائز على الجائزة بطريقة جيدة".

وتابع البيان "نأمل أن يتمكن بيزلي من إلقاء محاضرة نوبل في قاعة مدينة أوسلو العام المقبل اعتمادا على تطور الجائحة، عندها قد يمكن أيضا إقامة مأدبة نوبل، على شرف برنامج الأغذية العالمي".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا جائزة نوبل فيروس كورونا برنامج الأغذية العالمي

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 56.2 مليونا

329 مرشحا لجائزة نوبل للسلام.. من هم؟