قطر تكشف عن طائرات مخصصة لمونديال 2022

الجمعة 20 نوفمبر 2020 04:06 م

كشفت الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي والطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"؛ النقاب عن طائرتها من طراز بوينج 777، التي تحمل شعار مونديال 2022؛ لتبدأ بذلك العد التنازلي للعامين المقبلين حتى بلوغ الحدث الأبرز لانطلاق فعاليات البطولة يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وتم رسم شعار كأس العالم لكرة القدم "الفيفا" – قطر 2022 يدويا على هذه الطائرة المخصصة والمميزة؛ احتفاء بشراكة الناقلة القطرية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وستحمل المزيد من طائرات أسطول الخطوط الجوية القطرية شعار كأس العالم لكرة القدم - قطر 2022، وسوف يتم تسييرها إلى العديد من الوجهات ضمن شبكة وجهات الناقلة القطرية العالمية.

وستنضم طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز بوينج 777-300ER للعمل ضمن شبكة وجهات الناقلة القطرية اعتبارا من 21 نوفمبر/تشرين الثاني، على الرحلتين QR095 وQR096 بين الدوحة وزيورخ.

ويعزز المسار الافتتاحي لهذه الطائرة المخصصة؛ من التزام الناقلة القطرية بالشراكة مع الفيفا، عن طريق تسيير هذه الطائرة إلى موطن الاتحاد الدولي لكرة القدم في سويسرا في هذا التاريخ المميز.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "أكبر الباكر":" نحن متحمسون للغاية للاحتفال بشراكتنا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاحتفاء بدولة قطر بوصفها الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك من خلال انضمام هذه الطائرة المتميزة إلى أسطول طائراتنا، وبوصفنا الشريك الرسمي، وشريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم؛ فإننا نشعر ببالغ الحماس مع بقاء ما يقارب العامين فقط حتى نتمكن من الترحيب بالعالم أجمع في بلدنا الجميل".

وأضاف: "قامت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا بتوسيع شبكة وجهاتها لتصل إلى 100 وجهة عالمية، وسوف تواصل بناء شبكة وجهاتها العالمية لتصل إلى أكثر من 125 وجهة بحلول شهر مارس/آذار 2021، مع زيادة في عدد الرحلات لتمكين المسافرين من السفر بأمان ومصداقية إلى أي مكان في العالم عندما يرغبون في ذلك، وتجري حاليا في مطار حمد الدولي، المطار الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم؛ الاستعدادات لاستقبال العدد الكبير المتوقع من المسافرين لحضور البطولة، كما ستعمل توسعة مطار حمد الدولي على زيادة حجم استيعاب المطار للمسافرين لتصل إلى 58 مليون مسافر سنويا وذلك بحلول عام 2022".

وقريبا؛ ستقوم الخطوط الجوية القطرية، بالشراكة مع القطرية للعطلات؛ بإطلاق باقات للسفر، مصممة خصيصا لزيارة قطر وحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر كاس العالم لكرة القدم قطر 2022 الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر