تويتر: بايدن سيتسلم الحساب الرسمي لرئيس أمريكا يوم تنصيبه

السبت 21 نوفمبر 2020 08:31 ص

أعلنت شركة "تويتر" أنها ستسلم الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة إلى إدارة الرئيس المنتخب "جو بايدن" الجديدة في يوم تنصيبه رسميا، في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوضح المتحدث باسم الشركة "نك باسيليو"، الجمعة، أن حساب "POTUS" هو الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة، وهو منفصل عن الحساب الشخصي للرئيس الأمريكي الحالي "دونالد ترامب"، الذي يستخدمه للتغريد، وفقا لما أوردته شبكة "CNN".

وأضاف أن تسليم الحساب الرسمي سينطبق أيضا على 10 حسابات في البيت الأبيض، بما في ذلك حسابي زوجة الرئيس الأمريكي "FLOTUS" والمتحدث باسم البيت الأبيض "PressSec".

وتابع "باسيليو": "يستعد تويتر بنشاط لدعم انتقال حسابات تويتر المؤسسية للبيت الأبيض في 20 يناير 2021. وكما فعلنا في الانتقال الرئاسي في عام 2017، تتم هذه العملية بالتشاور الوثيق مع إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية".

وكان موقع "تويتر" لجأ في الآونة الأخيرة إلى التحذير من بعض تغريدات "ترامب"، ووضع علامة توجه المستخدمين إلى تضمن تغريداته تضليلا أو معلومات كاذبة.

ويرفض "ترامب" الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة حتى الآن، وهو ما وصفه "بايدن" بأنه "أمر غير مسؤول تماما ويبعث برسالة مروعة".

يشار إلى أنه يمكن العثور على أرشيف حساب الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" على "تويتر" إذا جرى البحث عن اسم المستخدم (@POTUS44).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بايدن تويتر

بايدن يوسع فوزه على ترامب بأكثر من 6 ملايين صوت