الأحد 22 نوفمبر 2020 09:50 م

 أصدر العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، مرسوما بتعيين رئيس لديوان رئيس الوزراء وأمينًا عامًا لمجلس الوزراء.

ونص المرسوم على تعيين "حمد بن فيصل المالكي" رئيسًا لديوان رئيس الوزراء وأمينًا عامًا لمجلس الوزراء.

كما شدد العاهل البحريني في مرسومه علي ضرورة قيام رئيس مجلس الوزراء بتنفيذ هذا المرسوم ، والذي يُعمل به من تاريخ صدوره ، وينشر في الجريدة الرسمية.

ويأتي ذلك القرار الجديد في ظل تغييرات تشهدها رئاسة الوزراء في البحرين خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في ظل إصدار ملك البحرين  أمرا ملكيا بتكليف ولي عهده  الأمير "سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة" برئاسة مجلس الوزراء، وذلك بعد ساعات من إعلان وفاة رئيس الوزراء الراحل الأمير "خليفة بن سلمان آل خليفة"، عن عمر ناهز 85 عاما.

وسبق أن شغل "المالكي" منصب وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني، وذلك بمرسوم ملكي صادر في أوائل عام 2019، كما عمل قبل ذلك  منسقا عاما للمشاريع والتخطيط الإستراتيجي.

وانضم "المالكي" لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عام 2013 وعمل على تأسيس إدارة البحوث ومن ثم العمل في إدارة المشاريع، وشارك ضمن فريق الإعداد للرؤية الاقتصادية 2030 ووضع الخطة الاقتصادية الوطنية.

وحصل "حمد بن فيصل المالكي" على بكالوريوس هندسة إلكترونية وكهربائية من جامعة نيبير في أسكتلندا، ثم ماجستير إدارة وهندسة من جامعة نورثمبريا في إنجلترا، وكذلك ماجستير إدارة حكومية من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات