إسرائيل تصادق على الإعفاء من التأشيرات مع الإمارات

الاثنين 23 نوفمبر 2020 09:54 ص

صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات مع الإمارات، وهو أول اتفاق من نوعه لإسرائيل مع دولة عربية.

وتتيح الاتفاقية لمواطني الإمارات، السفر إلى الأراضي المحتلة، دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدة أقصاها 90 يوما في كل زيارة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قبل التصويت في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، الأحد: "هذه هي الدولة العربية الأولى التي نوقع معها مثل هذا الاتفاق وهذه خطوة ستسهل السياحة المتبادلة".

وصوت الوزراء بالإجماع على الاتفاقية التي تم توقيعها في تل أبيب أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وصادقت حكومة الإمارات عليها في 1 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مما يعني أنها ستدخل حيز التنفيذ في غضون 30 يوما.

تجدر الإشارة إلى أنه حتى واشنطن، أقرب حليف لإسرائيل، رفضت حتى الآن التوقيع على اتفاقية إعفاء من التأشيرات مع تل أبيب.

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، اتفاق تل أبيب وأبوظبي على إعفاء مواطني البلدين من تأشيرات السفر.

ومطلع الشهر الجاري، صادق مجلس الوزراء الإماراتي على اتفاقية الإعفاء من التأشيرات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، الشهر الماضي.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الإمارات تطبيع الإعفاء المتبادل من التأشيرات

البحرين وإسرائيل تطبقان التأشيرة الإلكترونية مطلع ديسمبر

حكومة الإمارات تصادق على إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات

الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة الإعفاء المتبادل للتأشيرات

التعاون النفطي بين الإمارات وإسرائيل.. آمال ستنكسر على صخرة الواقع

الإمارات تبدأ منح الإسرائيليين تأشيرات دخول سياحية