الاثنين 23 نوفمبر 2020 11:41 ص

قررت لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف "أحمد أحمد" رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) 5 سنوات، بجانب تغريمه 200 ألف فرانك سويسري، لإدانته بالفساد المالي.

وبحسب خطاب نشره فيفا، فإن إيقاف "أحمد" جاء بسبب خرقه للمواد 15 الخاصة بـ"واجب الولاء" للمؤسسة المدارة، والمادة 20 الخاصة بعدم تلقي هدايا أو خدمات، والمادة 25 الخاصة بسوء استغلال المنصب والمادة 28 الخاصة بسوء توزيع النفقات، في لائحة الأخلاقيات الخاصة بـ"فيفا".

وبسبب تلك المخالفات، قررت اللجنة إيقاف "أحمد" لمدة 5 سنوات من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، بجانب تغريمه 200 ألف فرانك سويسري.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحقق مع نائب رئيسه رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة "أحمد أحمد"، بشأن اتهامات بالفساد.

وأوضحت الصحيفة الشهيرة أن لجنة الأخلاقيات التابعة لـ"فيفا" تحقق لاستيضاح بعض النقاط المالية، والتي بحسب التقرير الإسباني قد تتسبب في تركه للمنصب الذي شغله منذ مارس/آذار 2017.

وأشار إلى أن التقرير يتهم "أحمد" بدفع 20 ألف دولار لعدد من رؤساء الاتحادات الأفريقية، بجانب تحميل خزانة "كاف" تكاليف، ذهبت لشركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية لتوريد الأدوات الرياضية للاتحاد القاري، مع رفض عرض بمبلغ أقل بـ830 ألف دولار من شركات أخرى، بجانب دفع 400 ألف دولار من أموال الاتحاد الأفريقي لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.

كما أن "أحمد" متهم بالتحرش الجنسي بعدد من الموظفات في "كاف"، كما تحدث التقرير عن مخالفات أخرى تخص اتفاق بث المباريات وحقوقها المملوكة لشركة "لا جارديير" الفرنسية.

المصدر | الخليج الجديد