الاثنين 23 نوفمبر 2020 08:10 م

أجرى الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن"، الإثنين، اتصالا هاتفيا مع ملك الأردن "عبدالله الثاني"، وذلك في مكالمة هي الأولى من نوعها بين "بايدن" وزعيم في العالم العربي منذ إعلان فوزه (غير الرسمي) بالانتخابات الأمريكية.

وقال البلاط الملكي الأردني، في بيان، إن العاهل الأردني الملك "عبد الله" عبر في الاتصال الهاتفي عن "تطلعه للعمل مع بايدن لتوطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والبناء عليها لتوسيع التعاون في مختلف المجالات، وبما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأضاف البيان أنه جرى خلال الاتصال "بحث علاقات الصداقة المتينة بين البلدين"، بحسب الوكالة الأردنية الرسمية بترا. 

وأكد ملك الأردن خلال الاتصال "أهمية مواصلة تنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة، بما في ذلك تداعيات وباء كورونا".

والأردن، أحد حلفاء واشنطن الأساسيين في الشرق الأوسط، وكان الملك "عبدالله" من أوائل من قدم التهنئة للرئيس المنتخب ونائبته في تغريدة على "تويتر"، حيث كتب: "نتطلع قدما للعمل معكما على تطوير الشراكة التاريخية والوطيدة بين الأردن والولايات المتحدة، لخدمة أهدافنا المشتركة نحو السلام والاستقرار والازدهار".

ويتجه الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" للكشف عن تشكيلته الحكومية، الثلاثاء، ما سيعيد الى البيت الأبيض نهج العمل المتعدد الأطراف رغم مواصلة "ترامب" الإصرار على حصول عمليات تزوير خلال الانتخابات.

ويمضي "بايدن" في استعداداته لتسلم الحكم في يناير/كانون الثاني، رغم تحرك "ترامب" على جبهات عدة لمحاولة إلغاء نتائج تصويت 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات