بصورة ارتدى فيها زيا عسكريا، علق الفنان المصري "محمد رمضان" على قرار وقفه مؤقتا عن التمثيل في مصر، بسبب ظهور برفقة إسرائيليين في حفل في مدينة دبي بالإمارات.

وعبر "رمضان" في منشور عبر "فيسبوك"، عن احترامه لقرار الذي اتخذته نقابة المهن التمثيلية بوقفه، رغم توضيحه لموقفه فيما يتعلق بصورته مع الإسرائيلي.

وكرر الفنان المصري مزاعمه بعدم علمه بجنسية الإسرائيلي معقبا: "لا أعلم جنسيته، ولو كنت أعلم كنت مؤكد رفضت التصوير".

وتابع مبررا موقفه: "ثانياً المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل اغاني عربي وانجليزي وفرنسي، ولما الاغنية الاسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أسيب صحابي وأجري أعيط في الأسانسير ولا أعمل إيه؟!"، حسب زعمه.

وأردف: "أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم".

وكشف "رمضان" الذي كان دائما يطلق على نفسه "نمبر 1"، بأن شركة الإنتاج ألغت مسلسله المقبل في مضان، بعد الواقعة، كما لام جمهوره على عدم وقوفه معه أو دعمه.

وقال: "رغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر، شكراً نقابة المهن التمثيلية.. شكراً شركة الانتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم.. شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي".

وأثارت صور متداولة جمعت "رمضان" بالمطرب الإسرائيلي "عومير آدام"، ولاعب آخر إسرائيلي، يدعى "ضياء سبع"، في مدينة دبي الإماراتية، انتقادات متصاعدة للممثل المصري على مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت بداية الأزمة نشر الصور من جانب المغرد الإماراتي، "حمد المزرعي"، الذي وضعها في حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل.. دبي تجمعنا".

وعبر "تويتر"، قال حساب "إسرائيل تتكلم العربية" الموثق: "الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".

ولم يقدم الحساب التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية تفاصيل عن موعد اللقاء، غير أنه نشر صورة قال إنها للممثل المصري مع نظيره الإسرائيلي.

وغرد: "ما أجمل الفن والموسيقى والسلام، الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي المتألق عومير آدام في دبي".

وفي غضون ذلك، تعرض "رمضان" لهجوم قوي لا يزال مستمرا حتى الآن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام "رمضان" بالرد على الهجوم بتسجيل صوتي، عبر حسابه على "أنستجرام"، ولكن سرعان ما قام بحذف رده عقب الضجة المثارة، وكان قد قال في تعليقه على الصورة "لا أعلم ولا أسأل جنسية كل واحد بيتصور معه، أي إنسان بيتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي لا بسأله لا على لونه ولا دينه ولا جنسيته، كلنا بشر".

وعاود "رمضان"، بالرد مجدداً عبر حسابه على "فيسبوك"، ونشر فيديو آخر من الحفل الذي جمعه بالفنان الإسرائيلي، وقال معلقا: "مافيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه.. قال تعالى لكم دينكم ولي دين".

وبعد ذلك بوقت قليل، نشر فيديو يجمعه بمواطن فلسطيني كان متواجداً في الحفل، وقال "رمضان" من جانبه: "مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني!! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق!! تجاهل البعض لهذا الڤيديو يأكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ1000 لإيقاف نجاحي وشعبيتي وتوجيه الجمهور لمقاطعتي ومفيش فايدة ... ثقة في الله نجاح دائماً أبداً".

وتفاعلا على وسم "محمد رمضان صهيونى"، نشر مغردون مقاطع أخرى من الحفل الذي تواجد فيه "رمضان"، وفي الخلفية تعلو أغنية "هافا ناجيلا" وسط تفاعل من الحضور، مؤكدين أن الأمر كان معدا وليس مجرد صدفة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات