الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 06:34 ص

قررت نقابة الصحفيين المصريين منع نشر أخبار واسم وصور الفنان "محمد رمضان"؛ بعد تداول صورة له مع فنان إسرائيلي بمدينة دبي.

ويتضمن القرار مقاطعة أخبار "رمضان"، في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته، بتهمة التطبيع مع العدو الإسرائيلي، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت النقابة، في بيان:"تابع مجلس نقابة الصحفيين عن كثب ردود الفعل الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان بلقائه في مدينة دبي قبل أيام بشخصيات تنتمي إلى الكيان الصهيوني، مخالفا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال".

وأضاف البيان: "مجلس نقابة الصحفيين، إذ يدين مخالفة محمد رمضان لقرارات النقابات المهنية المصرية بحظر كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، فإنه يحيي قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق".

وكان الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر، قرر وقف "رمضان " لحين التحقيق معه في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بسبب أزمة اجتماعه بإسرائيليين في الإمارات.

وأثارت صور متداولة جمعت "رمضان" بالمطرب الإسرائيلي "عومير آدام"، ولاعب آخر إسرائيلي، يدعى "ضياء سبع"، في مدينة دبي الإماراتية، انتقادات متصاعدة للممثل المصري على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستفز "رمضان" الجمهور المصري، بالرد عبر حسابه على "فيسبوك"، قائلا: "ما فيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه.. قال تعالى لكم دينكم ولي دين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات