الحوثيون للسعودية: لا تنتظروا غير الرد والدفاع حتى يتوقف العدوان

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 08:24 ص

وجه الناطق باسم جماعة الحوثيين في اليمن، "محمد عبدالسلام الحوثي"، رسالة تحذيرية إلى الرياض، مفادها أن النظام السعودي عليه "ألا ينتظر غير الرد والدفاع المشروع حتى يتوقف العدوان ويفك الحصار"، على حد قوله.

جاء ذلك في تغريدة نشرها "الحوثي"، الثلاثاء، على "تويتر"، قال فيها: "لم يستطع النظام السعودي- رغم استجدائه للتنديدات ومحاولته لعب دور الضحية- أن يتجاوز كونه معتدياً وباغياً بحق الشعب اليمني"، بحسب تعبيره.

واعتبر أن "العالم يعرف أن النظام السعودي شن عدوانا وحصارا بدأ به وأعلن عنه ومازال فيه وما دام كذلك فعليه ألا ينتظر غير الرد والدفاع المشروع حتى يتوقف العدوان ويفك الحصار".

 

 

تأتي تغريدة "الحوثي" الجديدة تعليقا على إعلان جماعته، الإثنين، أنها أطلقت صاروخا على منشأة شركة "أرامكو" السعودية الواقعة في جدة، وأكدت السلطات السعودية لاحقا الهجوم.

وأبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي، في رسالة في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، أنه تبين أن الحوثيين الذين تساندهم إيران مسؤولون عن الهجوم "الإرهابي".

وحثت الرياض المجلس على تحمل مسؤوليته بوقف تهديد الحوثيين "لأمن الطاقة العالمي والعملية السياسية للأمم المتحدة في اليمن والأمن الإقليمي".

ويشهد اليمن للعام السادس حربا شرسة بين القوات الحكومية المدعومة سعوديا، وجماعة الحوثي المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، ما خلف أوضاعا مأساوية في البلاد، خاصة بعد تفاقم الأوضاع وسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على عدد من المدن ومطالبته بالانفصال.

وخلفت الحرب 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي أنصار الله النظام السعودي

أرامكو تكشف تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الحوثي على منشآتها بجدة

انفجار سفينة تشغلها اليونان في ميناء سعودي.. والتحالف: عمل إرهابي

اليمن.. محكمة حوثية تقضي بإعدام رئيس الانتقالي الجنوبي ومسؤولين مؤيدين للتحالف