بايدن أول مرشح يفوز بأكثر من 80 مليون صوت في تاريخ أمريكا

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 08:58 ص

أصبح "جو بايدن" أول مرشح رئاسي يفوز بأكثر من 80 مليون صوت في تاريخ الولايات المتحدة، وهو عدد مرشح للارتفاع خلال الأيام المقبلة، مع استمرار الفرز في أنحاء من البلاد.

وحتى مساء الثلاثاء، حصل "بايدن" على أكثر من 80 مليونا و11 ألف صوت، بينما حصل "دونالد ترامب" على 73 مليونا و800 ألف صوت، ليحصل بذلك أيضا على ثاني أكبر عدد من الأصوات الشعبية في تاريخ الولايات المتحدة، وفقا لما أوردته شبكة CNN.

وفاز "بايدن" بـ 306 أصوات في المجمع الانتخابي مقابل حصول "ترامب" على 232 صوتا، فيما يحتاج المرشح للفوز بـ270 صوتا فقط للفوز برئاسة الولايات المتحدة.

وإزاء ذلك، بات لـ"بايدن" حق الحصول على الموجز الرئاسي اليومي، وهي تقارير استخباراتية سرية تقدم لرئيس البلاد في إحاطة يومية.

والإثنين الماضي، أبلغت إدارة الخدمات العامة بالبيت الأبيض "بايدن"، بأنه الفائز في الانتخابات الرئاسية، ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، وأن بإمكانه البدء رسميًا بالعملية الانتقالية.

ولاحقا، أعلنت وزارات الصحة والخارجية والدفاع الأمريكية، بدء التعامل مع الفريق الانتقالي لـ"بايدن"، وذلك تمهيدا لتسليم السلطة في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

بايدن