وزير الدفاع التركي ينتقد اتفاقا بين الإمارات وأفغانستان

الخميس 26 نوفمبر 2020 06:45 م

انتقد وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"، ضمنيا، الاتفاق الذي تم توقيعه بين الإمارات وأفغانستان، والذي منح الحق لأبوظبي بتشغيل القطاعات المدنية في مطار كابول.

وقال "أكار"، في تصريحات لوكالة "الأناضول"، تعليقا على الاتفاق: "بالطبع نحترم قرار أفغانستان كدولة ذات سيادة، ويمكنها اتخاذ كل أنواع القرارات".

واستدرك : "لكن عند أخذ الموقف العدائي للإمارات تجاه تركيا في الاعتبار، ولأننا مسؤولون عن تشغيل الجزء العسكري من مطار كابول نعتقد أنه يجب مراجعته من الناحية القانونية والتشغيلية".

وفي شأن آخر، شن الوزير التركي هجوما على فرنسا بسبب اعتماد مجلس الشيوخ الفرنسي قرارا يدعو الحكومة إلى الاعتراف بإقليم قره باغ الأذربيجاني كجمهورية مستقلة، معتبرا أن فرنسا باتت جزءا من المشكلة وليس الحل في قره باغ.

وشدد على ضرورة أن تلتزم فرنسا الحياد في قضية "قره باغ"، باعتبارها رئيسة مشاركة في "مجموعة مينسك" التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

والأربعاء، اعتمد "الشيوخ الفرنسي" قرارا يدعو الحكومة إلى الاعتراف بإقليم "قره باغ" الأذربيجاني كـ"جمهورية قره باغ"، الذي شهد في الخريف حربا حققت فيها باكو انتصارات ميدانية كبيرة على حساب يريفان.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

خلوصي أكار تركيا الإمارات أفغانستان مطار كابول