تركيا تعلن إصابة 29 ألفا بكورونا في 24 ساعة.. ما أسباب الارتفاع المفاجئ؟

الخميس 26 نوفمبر 2020 08:58 م

أعلنت تركيا، الخميس، تسجيل 29 ألفا و132 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن عدد الوفيات خلال آخر 24 ساعة سجل رقما قياسيا حيث بلغ 174 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 3 آلاف و291، وعدد الفحوصات 168 ألفا و348.

وأفادت وزارة الصحة التركية بأن العدد الإجمالي للإصابات في تركيا بلغ 474 ألفا و606، بينما وصل عدد الوفيات الإجمالي جراء المرض 13 ألفا و14 حالة، وعدد المتعافين 388 ألفا و771.

وأرجع وزير الصحة التركي، "فخر الدين قوجه"، الارتفاع المفاجئ للأعداد إلى نشر وزارة الصحة التركية وللمرة الأولى أعداد الإصابات التي تحمل أعراضا كاملة، وليس عدد المرضى الموجودين في المستشفيات فقط كما كان يحدث سابقا.

وبحسب فضائية "الحرة"، فإن في تركيا هناك فرق بالحديث بين عدد الإصابات وبين عدد المرضى، وهو الوتر الذي كانت تلعب عليه وزارة الصحة في الأشهر الماضية في عرض بياناتها اليومية، حيث إن المصاب هو الشخص الذي أجرى فحص كورونا وكانت نتيجته إيجابية لكنه بقي محجورا في المنزل، بينما المريض هو الشخص الذي ظهرت عليه مضاعفات وتلقى العلاج في المشافي.

وتعليقا على هذا قالت "غرفة أطباء إسطنبول" عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "نحن الأول من حيث عدد الحالات الإيجابية في أوروبا. لمدة 9 أشهر تمت كتابة قصص النجاح بأكاذيب، وتم إخفاء الحقائق".

وعرضت الغرفة إحصائيات لإصابات كورونا اليومية في عدة بلدان أوروبية، واعتبرت أن تركيا تحتل المرتبة الأولى في عدد الإصابات، لتتجاوز بذلك إيطاليا وروسيا وألمانيا.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا كورونا

حصيلة يومية قياسية.. 161 وفاة بكورونا في تركيا

كورونا يقلص أعداد السائحين في تركيا بنحو 60%

معدلات كورونا قياسية في تركيا.. تجاوزت 6 آلاف في يوم واحد

كورونا يصيب رئيس وزراء تركيا الأسبق داوود أوغلو