المتحدث باسم الحوثي يتحدى السعودية: لا توجد قوة قادرة على حمايتكم

السبت 28 نوفمبر 2020 04:56 م

قال المتحدث باسم جماعة أنصار الله (الحوثيون) اليمنية "محمد عبدالسلام" إن السبيل الوحيد للسعودية كي تحمي نفسها هو "وقف الحرب في اليمن ومصالحة الجيران".

جاء ذلك في تغريدة نشرها ممثل الحوثيين عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مضيفا: "لا سلاح أمريكيا ولا بريطانيا ولا أي قوة قادرة على توفير مظلة حماية للنظام العدواني السعودي".

وتابع "عبدالسلام": "بوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار تستعيد المملكة أمنها المفقود (..) وحدها مصالحة الجيران تقيكم عواقب العدوان".

ويأتي تعليق المسؤول الحوي بعد نحو أسبوع من إقرار مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية بنشوب حريق في خزان للوقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة نتيجة سقوط صاروخ أطلقته الجماعة اليمنية.

وحينذاك حذر المتحدث باسم قوات الحوثيين "يحيى سريع" الشركات الأجنبية العاملة في السعودية من أن عمليات "أنصار الله" مستمرة، وعليها الابتعاد عن المنشآت الحيوية المهمة لكونها ضمن بنك الأهداف.

وفي منتصف سبتمبر/أيلول 2019، شن الحوثيون هجوما بطائرات مسيرة وصواريخ، هو الأضخم على منشآت شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو"، استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين للشركة في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية، ما أثر على إنتاج المملكة بصورة كبيرة وقتها.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشن "التحالف العربي" بقيادة السعودية والإمارات، عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة المعترف بها دوليا، والموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، التي تحارب منذ العام 2014 قوات الحوثيين المدعومين من إيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثي محمد عبدالسلام التحالف العربي أرامكو

السعودية تضع شرطا لوقف إطلاق النار مع الحوثيين.. ما هو؟