السبت 28 نوفمبر 2020 08:33 م

تجاوزت إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم، السبت، 62 مليونا و425 ألفا، بينما اقتربت حصيلة الوفيات الإجمالية من مليون ونصف المليون وفاة، طبقا للإحصاءات الرسمية المعلنة في الدول.

في المقابل، تجاوزت حالات التعافي من الفيروس 43 مليونا، وفقا لما نشره موقع "وورلد ميتر" المعني برصد الإحصاءات العالمية.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن شركة "يونايتد إيرلاينز" بدأت الجمعة، بتسيير رحلات طيران مستأجرة لنقل شحنات لقاح شركة "فايزر" الأمريكية ضد كورونا.

وتأتي هذه الرحلات قبل برنامج التلقيح الشامل المتوقع أن يبدأ في أواخر ديسمبر/كانون الأول، حيث أشارت الصحيفة إلى أن "يونايتد إيرلاينز" تعتزم القيام برحلات شحن جوية بين العاصمة البلجيكية بروكسل، ومطار أوهير في شيكاغو، لدعم توزيع اللقاح، حسب ما أفادت الصحيفة.

ولفتت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الرحلات الجوية تعتبر الخطوة الأولى في مراحل التوريد والتوزيع العالمية، والتي يتم إعدادها لبدء العمل عندما تتم الموافقة على اللقاح من قبل المنظمين.

وأوضحت أن شركة الطيران الأمريكية حصلت على إذن خاص من هيئة الطيران الفيدرالية للطيران بكميات متزايدة من الجليد الجاف، وهو أساسي في نقل اللقاح الذي يجب تخزينه عند 70 درجة مئوية تحت الصفر.

كما تخطط شركة "فايزر" لعشرات رحلات الشحن الجوية، ومئات عمليات الشحن البرية بمجرد الحصول على الموافقة بشأن اللقاح من قبل السلطات الأمريكية المختصة، حيث سيتم إنتاج جرعات اللقاح لأوروبا في مواقع مملوكة لشركة" بيونتيك"، الشريك الألماني لشركة "فايزر"، وكذلك في موقع لـ"فايزر" في بلجيكا، وسيتم إنتاجه في الولايات المتحدة في "ميشيغان"، في مصنع كالامازو، وفقا للصحيفة البريطانية.

وتعد الولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضررًا بالوباء؛ إذ سجلت ما يقرب من 272 ألف وفاة، وذلك من بين 13 مليونا و571 ألف إصابة.

وتأتي البرازيل بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الوفيات، بما يزيد على 172 ألف وفاة، من أصل 6 ملايين و240 ألف إصابة، ثم الهند مع 136 ألف وفاة، من بين أكثر من 9 ملايين و351 ألف إصابات.

وتأتي بعدهم المكسيك حيث توفي 104 آلاف و873 شخصا، من مليون و90 ألفا و675 مصابا، ثم المملكة المتحدة التي أودى الوباء بحياة 57 ألفا من بين مليون و590 ألف إصابة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات