أكبر شركة للقفازات الطبية في العالم تغلق مصانعها بسبب إصابة عمالها بكورونا

الأحد 29 نوفمبر 2020 08:28 ص

ستضطر أكبر شركة لتصنيع القفازات الطبية المطاطة "اللاتكس" في العالم لإغلاق أكثر من نصف مصانعها بعد أن ثبتت إصابة ما يقرب من 2500 موظف فيها بفيروس "كورونا".

وقالت السلطات الماليزية إن شركة "Top Glove" الماليزية ستغلق 28 مصنعًا على مراحل في إطار سعيها للسيطرة على تفشي المرض.

وشهدت الشركة ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على معدات الحماية الشخصية منذ بداية الجائحة، ومع ذلك، كانت هناك مخاوف بشأن ظروف عمل العمال المهاجرين ذوي الأجور المنخفضة التي تعتمد عليهم.

وأبلغت وزارة الصحة الماليزية عن ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" في المناطق التي توجد بها مصانع ومهاجع "Top Glove".

ليس من الواضح متى سيبدأ إغلاق المصانع ولكن من المقرر أن يتم على مراحل.

وأصبحت شركة "Top Glove" في دائرة الضوء العالمية ليس فقط بسبب أرباحها القياسية هذا العام، ولكن أيضًا بسبب مزاعم ممارسات العمل الاستغلالية في الشركة.

وفي يوليو/تموز، حظرت الولايات المتحدة استيراد القفازات من شركتين تابعتين للشركة بعد مخاوف من العمل الجبري.

وقالت "جلورين داس" المديرة التنفيذية لمنظمة "تيناجانيتا" غير الحكومية التي تركز على حقوق العمال، لـ"بي بي سي" إن "هؤلاء العمال معرضون للخطر لأنهم يعيشون ويعملون في أماكن مشتركة مزدحمة ويقومون بعمل لا يجعل من الممكن ممارسة التباعد الاجتماعي الصارم".

وأضافت: "خلال هذه الأوقات، يتحمل أصحاب العمل مسؤولية كبيرة تجاههم، لكننا نسمع عن حالات لا يوفرون فيها للعمال طعامًا كافيًا أو حتى يحجبون أجورهم".

وتراجعت أسهم "Top Glove" بنسبة 7.5% يوم الثلاثاء بعد الإعلان عن إغلاق المصانع، لكن على الرغم من التراجع، ارتفعت أسهم الشركة أكثر من 4 أضعاف هذا العام.

المصدر | بي بي سي

  كلمات مفتاحية

كورونا قفازات إصابة

كورونا يحصد أرواح مليون و400 ألف شخص حول العالم