أفادت تقارير إعلامية إسبانية بأن هناك شكوكا حول إقامة كأس السوبر الإسباني لعام 2021، في المملكة العربية السعودية، في ظل تفشي فيروس "كورونا".

ووفقا للمعلومات الواردة من إذاعة "كوبي" الإسبانية، فإن السعودية تمنع عودة الجماهير إلى الملاعب، بسبب فيروس "كورونا"، لذلك هناك شكوك حول إقامة السوبر الإسباني هناك.

وأضاف المصدر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ينوي إقامة البطولة في إسبانيا.

ووقعت السعودية اتفاقا مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم يقضي باحتضان لقاءات كأس السوبر الإسباني لمدة 3 سنوات مقابل مبلغ يصل لـ120 مليون يورو.

وتوج ريال مدريد باللقب الأول السنة الماضية بعد فوزه في النهائي على جاره أتلتيكو مدريد بضربات الترجيح.

ويشارك في النسخة الحالية من كأس السوبر الإسباني، ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني، وبرشلونة وصيفه، وريال سوسيداد وأتلتيك بلباو المتأهلان لنهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الماضي والذي لم يلعب بسبب انتشار فيروس "كورونا" ويفضل الفريقان لعبه بحضور الجماهير.

وكانت تقارير سابقة أكدت أن كأس السوبر الإسباني سيجرى في موعده بالمملكة العربية السعودية رغم انتشار وأزمة فيروس "كورونا".

وفي وقت سابق؛ استقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على موعد بطولة كأس السوبر المحلية، والتي تتكون من 4 أندية تتنافس على حصد الكأس بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وتشهد هذه النسخة مشاركة ريال مدريد بصفته بطل الدوري الإسباني، بالإضافة إلى الوصيف برشلونة، بجانب أتلتيك بيلباو، وريال سوسيداد اللذين تأهلا لنهائي كأس ملك إسبانيا.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن الاتحاد المحلي لكرة القدم أبلغ الأندية الأربعة بالمواعيد الجديدة للسوبر، حيث ستقام البطولة في الفترة من 13 إلى 16 يناير/كانون الثاني 2021.

وأوضحت أن نصف النهائي الأول سوف يلعب يوم الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني المقبل، ونصف النهائي الثاني سوف يلعب بعده بـ24 ساعة، فيما سيكون النهائي يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات