خلال ساعات.. السعودية تحدد موعد رفع قيود السفر

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 07:19 م

قالت صحيفة سعودية أن السلطات في المملكة ستعلن خلال ساعات موعد رفع قيود سفر المواطنين خارج المملكة والعودة إليها.

وأوضحت صحيفة "عكاظ" أن تقارير الجهات المختصة بشأن انتشار كورونا حول العالم ستحسم مطلع العام المقبل كموعد لرفع قيود السفر أو إرجائه إلى موعد آخر.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية أن "الموافقة صدرت على أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بالتزامن مع مطلع العام الجديد".

وذكر المصدر، آنذاك، أن الإعلان عن الموعد المحدد لرفع قيود السفر سيتم قبل 30 يوما من تاريخ الأول من يناير، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف: "لوزارة الصحة إذا تطلب الأمر، آنذاك، أن ترفع بطلب وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين أثناء السفر وفي صالات المطارات والموانئ والمحطات".

وبموجب الإعلان، يُستثنى من تعليق السفر بعض الفئات من السعوديين، وهم: الموظفون الحكوميون، والمدنيون والعسكريون المكلفون بمهمات رسمية، والعاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم، ومن لديهم حالات إنسانية.

ويأتي استمرار قيود السفر حتى نهاية العام الجاري ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية