غارات سعودية على مطار صنعاء الدولي.. والحوثيون: أضرار مادية

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 03:35 م

شنت مقاتلات سعودية، الأربعاء، غارتين استهدفتا مطار صنعاء الدولي، ما تسبب في أضرار مادية، بينما لم يتم تسجيل سقوط قتلى أو مصابين.

وأفادت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، بأن الغارتين استهدفتا مبنى الاستقبال، قيد الإنشاء، في المطار، ما تسبب بأضرار مادية جسيمة.

من ناحيتها، نقلت قناة "سكاي نيوز عربية" عن مصادر يمنية قولها إن الغارات استهدفت مخازن للذخيرة والأسلحة تابعة للحوثيين داخل المطار.

وأضافت أن النيران اشتعلت في تلك المخازن الحوثية، مشيرة إلى أن مطار صنعاء الدولي تم تحويله من قبل الحوثيين إلى ساحة لتخزين الأسلحة النوعية.

وكثف التحالف العربي، مؤخرا، من غاراته على مناطق سيطرة الحوثيين، بعد سلسلة من الهجمات التي شنتها الميليشيات على المملكة.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا شرسة بين القوات الحكومية المدعومة سعوديا، وجماعة الحوثي المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، ما خلف أوضاعا مأساوية في البلاد، خاصة بعد تفاقم الأوضاع وسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على عدد من المدن ومطالبته بالانفصال.

وخلفت الحرب حوالي 233 ألف ضحية، بينهم 131 ألفا توفوا لأسباب غير مباشرة، مثل نقص الغذاء والخدمات الصحية والبنية التحتية، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق أحدث تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن غارات سعودية التحالف العربي مطار صنعاء

الحوثيون يعلنون مهاجمة مواقع للجيش السعودي في جازان