المتحدثة باسم البيت الأبيض تفجر سخرية واسعة حول تغريدة الخميني

الجمعة 4 ديسمبر 2020 09:13 ص

فجرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، "كايلي ماكيناني" موجة من السخرية بين الصحفيين والمتابعين الأمريكيين عندما تحدثت عن تغريدة حديثة لمرشد إيران آية الله "الخميني" (مرشد الثورة الإيرانية الراحل) بدلا من "علي خامنئي" (المرشد الحالي)، وهو ما أطلق سخرية واسعة حول تلك التغريدة التي كتبها "الخميني" من قبره.

وكانت "ماكيناني" تنتقد سياسة إدارة "تويتر"، لأنها بحسب قولها تطبق إجراءاته فقط على تدوينات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ويتجاهل بالمقابل تدوينات مرشد إيران.

وقالت في ذلك الصدد "منذ أسابيع قليلة غرّد آية الله الخميني قائلاً: لماذا تعد إثارة الشكوك حول الهولوكوست أمراً لا يستحق الاهتمام؟".

وأضافت خلال مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام محلية: "قام الخميني أيضا بالتغريد ناشرا أن إسرائيل ورم سرطاني قاتل يجب اقتلاعه من جذوره وتدميره”، مشيرة إلى أن إدارة تويتر لم تحذف هذه التغريدات، كما لم تضع عليها علامة تفيد بأنها "مضللة"، مثلما فعلت مع تغريدات "ترامب" التي شكك فيها بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

تصريحات المسؤولة الأمريكية وجهلها الفارق بين "الخميني" و"خامنئي" أثارت سخرية الصحفيين الذين اعتبروا أن "السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض تعتقد بأن آية الله الخميني يواصل التغريد من قبره".

وأشار ناشطون إلى أن تصريحات "ماكيناني" هي عدوى أصابتها من "ترامب" الذي سبق أن اعتبر أن الناشط الأمريكي "فريدريك دوجلاس" (توفي عام 1895) "لا يزال على قيد الحياة!".

وسبق لتويتر أن صنف تغريدات عدة لترامب بأنها "معلومات مضللة"، بعدما شكك فيها بنتائج الانتخابات الرئاسية، كما تحدث عن عمليات "تزوير" في مراكز الاقتراع، قبل أن يعلن فوزه في الانتخابات.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المتحدثة باسم البيت الأبيض الخميني علي خامنئي مرشد الثورة الإيرانية دونالد ترامب

تويتر تتوعد ترامب.. سيعامل كمستخدم عادي فور تسلم بايدن الرئاسة

ترامب يكرر تهم التزوير.. وتويتر يحذره من التضليل

جان بيير.. أول متحدثة باسم البيت الأبيض من أصول أفريقية