أمريكا تسجل أعلى عدد إصابات بكورونا منذ بدء الجائحة

الجمعة 4 ديسمبر 2020 10:32 ص

سجلت الولايات المتحدة، الخميس، أكثر من 210 آلاف إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، وفقا لمرصد جامعة "جونز هوبكنز"، في أعلى حصيلة على الإطلاق في البلاد منذ بدء الوباء.

وقالت الجامعة إن عدد الوفيات الجديدة جراء الفيروس خلال الفترة الزمنية نفسها بلغ 2907 وفيات، وهو واحد من أسوأ أرقام الوفيات اليومية في الولايات المتحدة حتى الآن.

ويتزامن الارتفاع القياسي في الإصابات مع فترة العطلات، التي حذر كبار خبراء الصحة في البلاد من أنها قد تشهد ارتفاعا كبيرا في أعداد الحالات المسجلة.

وحذر كبير خبراء الأوبئة الأمريكيين، "آنتوني فاوتشي"، منذ أيام قليلة، من "طفرة كبيرة" بانتشار فيروس كورونا مع عودة ملايين المسافرين إلى ديارهم بعد عطلة عيد الشكر، الأمر الذي ستشهد الفترة المقبلة تبعاته.

وكان "فاوتشي" قد أشار مؤخرا إلى اتجاه ينذر بالسوء، مع اقتراب عطلة عيد الميلاد ومزيد من حركة السفر نهاية العام.

أكبر تحذير

وأصدر مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، "روبرت ريدفيلد"، ما قد يكون أكبر تحذير له حتى الآن بشأن الأشهر الخطيرة المقبلة للولايات المتحدة، وتوقع أن يصل عدد الوفيات بسبب كوفيد -19 إلى 450 ألف حالة بحلول فبراير/شباط، حسب صحيفة "واشنطن بوست".

وقال "ريدفيلد" خلال مناسبة في غرفة التجارة الأمريكية، الأربعاء: "الواقع أن أشهر ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني وفبراير/شباط ستكون أوقاتا عصيبة. أعتقد أنها ستكون أصعب وقت في تاريخ الصحة العامة لهذه الأمة".

وأضاف "لسوء الحظ، قبل أن نرى فبراير/شباط، أعتقد أنه سنكون قريبين من وفاة 450 ألف أمريكي بسبب هذا الفيروس".

وكانت كل من شركتي "بايونتيك" الألمانية و"فايزر" الأمريكية، قد أعلنتا التوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا بنسبة فعالية 95%.

كما كشفت "موديرنا" الأمريكية عن لقاح مضاد للفيروس بفعالية لا تقل عن 94.1%.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا كورونا أمريكا

كورونا أمريكا.. 121 ألف إصابة و1822 وفاة خلال 24 ساعة