الكويت.. السجن 10 سنوات و100 ألف دولار غرامة لمخالفي الحجر الصحي

الجمعة 4 ديسمبر 2020 03:10 م

تعتزم الكويت معاقبة الناخبين المخالفين لقرارات الحجر الصحي بعقوبات تصل إلى السجن 10 سنوات والغرامة التي تبلغ 30 ألف دينار (100 ألف دولار).

ويأتي ذلك وفقا لأحكام القانون رقم 8 لعام 1969 بشأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية.

وعن تصويت المصابين بفيروس كورونا والخاضعين للحجر الصحي، نقلت صحيفة "سبق" الكويتية عن مصادر لها، أنهم سيكونون تحت رصد تطبيق "شلونك"، الذي تستخدمه وزارة الصحة في تتبع أي مصاب منذ بدء الأزمة.

ولفتت إلى أنه ساهم في الكشف عن خروقات عدة قام بها مصابون لإجراءات الحجر، ما عرضهم حينها إلى تسجيل دعاوى قضائية ضدهم.

وبينت المصادر أن هناك مدرسة في كل دائرة خصصت مقرا لاقتراع المصابين والخاضعين لإجراءات الحجر الصحي، مشيرة إلى أن تحركهم في مسار يختلف عن موقع المدرسة المحددة لهم، سيتم كشفه فورا من قبل مفتشين من الصحة الوقائية يعملون على مدار الساعة في تطبيق "شلونك".

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها، إن زخم الانتخابات تسبب في الارتفاع غير المسبوق لعدد المسحات، الذي تجاوز للمرة الأولى سقف الـ11 ألف مسحة في سابقة لم تحدث منذ بدء مواجهة هذا الوباء.

وأرجعت مصادر هذه الأرقام إلى أعداد المواطنين الراغبين في إجراء مسحات، والمشروطة عليهم للحضور كمناديب أو وكلاء عن المرشحين في انتخابات مجلس الأمة التي ستعقد السبت، إضافة إلى العاملين في الجهات الحكومية الأخرى المقررة مشاركتهم داخل مدارس الاقتراع، بحسب الصحيفة.

(الدينار = 3.29 دولار).

المصدر | الخليج الجديد+ سبق

  كلمات مفتاحية

الكويت الحجر الصحي انتخابات الكويت

لقاح كورونا مجاني للمواطنين والمقيمين في الكويت

الكويت تلزم القادمين إليها بحجر صحي وتحملهم تكفلة فحصين PCR