لقي متظاهر إسرائيلي، يبلغ من العمر 80 عاما، مصرعه، السبت، خلال احتجاجات ضد رئيس وزراء دولة الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، قبل أن تعتقل السلطات 20 آخرين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن المتظاهر لقى مصرعه في مدينة كريات أونو (وسط)، بعد دهسه بسيارة تقودها فتاة في العشرين من عمرها".

وقالت نجمة داود الحمراء (هيئة الإسعاف الإسرائيلية)، إن المصاب نُقل إلى مستشفى شيبا في تل هشومير في حالة حرجة، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "مفتشو المرور في شرطة إسرائيل يحققون في ملابسات الحادث. ليس هناك اشتباه في إصابة متعمدة".

وقال شهود عيان إن المتظاهر الثمانيني، كان دائم المشاركة في الاحتجاجات ضد "نتنياهو"، لكنه أصر هذه الليلة على الوقوف وسط الطريق، رغم مناشدته بالابتعاد من قبل متظاهرين، قبل أن تدهسه إحدى السيارات المارة.

وفي مدينة القدس الغربية وعلى مقربة من المقر الرسمي لإقامة "نتنياهو"، اندلعت مواجهات بين الشرطة ومحتجين، انتهت باعتقال 20 متظاهرا بدعوى مخالفة النظام العام وتعطيل حركة المرور.

وتتواصل المظاهرات ضد "نتنياهو"، منذ أشهر، في عدد من المدن الإسرائيلية، مطالبين بمحاكمته، متهمين إياه بالفساد والكذب وسوء إدارة أزمة كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات