إيران.. كورونا يغتال رفيق قاسم سليماني القيادي بفيلق القدس

الأحد 6 ديسمبر 2020 05:42 م

أعلنت السلطات الإيرانية وفاة القائد العسكري الكبير في الحرس الثوري الإيراني، اللواء "عبدالرسول أستوار محمود آبادي"، الموصوف بأنه رفيق درب القيادي الراحل "قاسم سليماني"، إثر إصابته بفيروس "كورونا" مؤخرا.

وأكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن "اللواء عبدالرسول أستوار محمود آبادي الذي كان يعاني من أعراض في الرئة نتيجة تعرضه لهجوم بسلاح كيميائي في الحرب الإيرانية العراقية، توفي مساء أمس إثر إصابته بفيروس كورونا".

وذكرت الوكالة، أن "محمود آبادي" عمل كتفا إلى كتف مع الراحل "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس السابق، ومساعده "حسين همداني" الذي قتل في مدينة حلب عام 2015 أثناء محاربة تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق.

ويعتبر اللواء "محمود آبادي"، أحد قادة المعارك إبان الحرب العراقية الإيرانية، حيث قاد اللواءين "19 فجر"، و"35 الإمام الحسين" ضد القوات العراقية، على الجبهات الجنوبية والجنوبية الغربية.

ووفقا للوكالة الإيرانية، فقد أصيب "محمود آبادي" بـ"كورونا" "في العراق في آخر مهمة"، من دون ذكر تاريخها، لكن مضاعفات إصابته بالمواد الكيمياوية خلال الحرب الإيرانية العراقية فاقمت وضعه بعد الإصابة بـ"كورونا"، حسب قول الوكالة.

وذكرت وزارة الصحة الإيرانية، السبت، أن إجمالي الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" في إيران تجاوز 50 ألفا، بتسجيل 321 وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، كما ارتفع إجمالي حالات الإصابة إلى مليون و289 ألفا و86 حالة، بعدما سجلت 12 ألفا و181 إصابة بالفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السلطات الإيرانية فيلق قدس قاسم سليماني فيروس كورونا

وفيات كورونا في إيران تقترب من 10 آلاف مع تغير الأعراض